بناء للعب البولينغ وسط طبيعة فرنسا

4

صممت شركة Chartier/Dalix Architects المعمارية الفرنسية مبنى Bowling Pitch لألعاب البولينغ في مدينة Meaux بفرنسا لصالح البلدية على مساحة 2350 متر مربع وبتكلفة مليوني يورور.

ويتيمز المشروع بتلبيته حاجة سكان المدينة لمكانٍ لممارسة أكثر الألعاب شيوعاً في فرنسا، وهي لعبة البولينغ. وتوفر هنا شركة Chartier/Dalix فرصةً لممارستها في قاعةٍ مسقوفةٍ ومزودةٍ بكل المرافق والظروف المناسبة بالإضافة لمقاعد الجمهور.

هذا وقد تم بناء Bowling Pitch في حيًّ ذي طابعٍ اجتماعيٍّ حميم في La Pierre Collinet على بعد 50 كم عن باريس، ويقع المبنى بين المدينة والريف في تلك المنطقة.

وتتكون بنية المبنى الأصلية من المعدن ومغطاةٌ بالمعدن المموج وصفائح البولي كاربون التي تنزلق أفقياً على جانبيه. وتمثل الصفائح بألوانها السماء والأرض، إذ ترمز الصفائح البيضاء في القسم العلوي للسماء مع تموجاتٍ تبدو كالغيوم في الوقت الذي يرمز فيه الجزء السفلي لألوان الأرض وتنوع أشكال الطبيعة.

ويبدو المبنى وكأنه يمتزج بالطبيعة حوله بشكله الانسيابيٍّ بزواياه المدورة، كما يبعث تصميمه البسيط غير المتكلف على الارتياح وتًفعمه نوافذه الكبيرة بالضوء بالنهار وتجعله يتألق وسط الطبيعة في الليل. يبدو أن رياضةً شعبيةً بهذا القدر تستحق بناءً لطيفاً محبباً للناس كـ Bowling Pitch.

إقرأ ايضًا