براد بيت يشن حملةً معمارية لإنقاذ المتضررين من إعصار كاترينا

4

تم تدمير أكثر من 4000 منزل في حي Lower 9th Ward في نيوأورلينز جراء إعصار كاترينا الجارف في العام 2005، ولكن وبعد سنتين على هذه الحادثة المأساوية التي ألمت بالمحيط الأطلسي والتي تعتبر أسوأ كارثة طبيعية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، قام الممثل العالمي براد بيت بجولةٍ في المدينة، حيث كان الحي المذكور لا يزال مدمراً ومهجوراً، ووعد أثناء هذه الزيارة العائلات هناك بمساعدتها.

وبالفعل وفى بيت بوعده وقام بتأسيس جمعية Make It Right أي ما معناه “صحّح الوضع” ونقصد هنا الوضع المأساوي الذي حلّ بالبلاد، بهدف بناء 150 منزل قابل للشراء وبأسعارٍ معقولة للعائلات التي تعيش في حي Lower 9th Ward الذي ضربته العاصفة، وبتنا نرى المشهد من زاويةٍ أخرى، يسوده النماء في كل مكان، وهاهي العائلات تعود للوطن، كما وتمت زراعة حديقةٍ اجتماعية، حيث بإمكان الأطفال اللعب في أرجاء الملعب الجديد.

حتى الآن تعيش هناك 14 عائلة في المنازل التي شيدتها الجمعية، في حين ما يزال 19 منزل قيد الإنشاء، وبالإضافة إلى مساعدة 150 عائلة للعودة إلى الوطن، فإن جمعية Make It Right تفعل ما بوسعها لإعادة بناء المجتمع المتكامل بأراضيه الطبيعية ومزارعه الصغيرة وحدائقه المطرية وحتى ببناء شوارع جديدة.

حيث يمكننا عند زيارة المنطقة الآن، ملاحظة حدائق الجمعية في كل مكان، من مدرسة مارتن لوثر كينغ وحتى مركز Tekrema الاجتماعي ومركز Village، من جهةٍ أخرى لقد استعانت الجمعية بمجموعةٍ من المهندسين المعماريين العالميين لتحقيق أهدافها والتي تتمثل باسمها؛ الذي يخاطب رغبة براد بيت الذي يعشق الهندسة المعمارية والفن المعماري، بتصميم هذه البيوت على أحسن ما يرام وليس كمجرد حلٍ مؤقت.

ولا يقتصر احتكاك هذه الجمعية على العمل مع الشركات المشهورة ولكن يتعداه ليشمل مجتمعاً بأكمله، مع التركيز على التنمية المستدامة، ولجميع الراغبين بالاشتراك بالجمعية ما عليهم سوى التقدم بأفكارهم إلى مشروع تحديث بيبسي.

وفي الختام فإن الفكرة التي تحصل على أكبر كمٍ من الأصوات، سوف تحصل على 250,000 دولار أمريكي تتلقاها الجمعية وتذهب بعد ذلك لصندوق المساعدة في بناء المنطقة من جديد وبأسعارٍ معقولة ومستدامة وبتصميمٍ ذي كفاءةٍ عالية، وأخيراً وليس آخراً بناء منازل أسرية مقاومة للعواصف.

إقرأ ايضًا