ناتوزي للمفروشات الإيطالية تستضيف معرض لطيفة بنت مكتوم

0

بالتعاون مع مركز تشكيل، ستقوم الماركة الإيطالية الرائدة في عالم المفروشات Natuzzi وفي صالة عرضها الكائنة في دبي على طريق الشيخ زايد, بتقديم معرض الأعمال الفنية للفنانة الموهوبة لطيفة بنت مكتوم يستمر حتى الخامس عشر من كانون الثاني. حيث سوف يتضمن المعرض أعمالاً لهذه الفنانة الإماراتية البارزة بما في ذلك من صور وملصقاتٍ رقمية.

وبلمحةٍ عن طريقة عمل بنت مكتوم، نشير إلى أنها تتعامل مع كل صورة على أنها لوحة حميمة, وهذا ما يعني أن كل تشكيل يتم إنهاؤه يعطي انطباعاً بأنه لوحة فردية تم خلقها من صور فوتوغرافية متنوعة تم التقاطها في أماكن وأوقاتٍ وأمزجةٍ مختلفة.

وحسب تصريح بنت مكتوم تقول: أنا سعيدة بتقديم عرضٍ لي في صالة عرض ناتوزي, خاصةً وأنها قد خصصت لي مكاناً رائعاً لعرض أعمالي الفنية جنباً إلى جنب أثاثها المعاصر, كما أنها شريكٌ عظيمٌ لمركز تشكيل لأنها تشترك معنا في حبنا وشغفنا للفن والتصميم.

من الجدير بالذكر أن بنت مكتوم قد قامت بتأسيس مركز تشكيل في كانون الثاني سنة 2008, الذي يُعتبر مصدراً مستقلاً بحد ذاته للفنانين والمصممين المقيمين في الإمارات العربية. كما ويعتبر منصةً لتواصل وتفاعل مجتمع الفن وتقديم المساهمات التي من شأنها تطوير الصناعة.

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أن مركز تشكيل يقدم لأعضائه إمكانية استخدام الاستديوهات الفنية للرسم والتصوير والتصميم والطباعة على المنسوجات، إلى جانب تصميم المجوهرات والقيام بالأعمال ثلاثية الأبعاد. هذا بالإضافة إلى لاحتضانه لصالةٍ للعرض وورشات عملٍ منتظمة تقوم بأعمالٍ خلاقة بمشاركة قوادٍ صناعيين.

ختاماً، وفي تصريحٍ لمقداد جانجوارا، المدير العام لشركة ناتوزي يقول: نحن في ناتوزي سعداء للاستضافتنا للمحترمة لطيفة بنت مكتوم في مثل هذا المعرض المرموق, حيث بإمكاننا القول أن أسلوبها الإستثنائي والمعاصر يعكس مفاهيم التصميم لدينا, والتي يمكن أن تتحول إلى أسلوبٍ للحياة اليومية. كما نشعر بأنه من الأهمية بالنسبة لنا أن نشارك في المجتمع الفني، على اعتبار الإمارات العربية المتحدة تحتضن الكثير من المواهب الفنية التي نستطيع أن نظهر تقديرنا لها.

إقرأ ايضًا