62 مليون جنيه خطة تطوير حضري في الزاوية الحمراء في القاهرة من MSMEDA

8

تم تطوير منطقة سكنية غير رسمية في حي الزاوية الحمراء في القاهرة من قبل وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتوسطة (MSMEDA) بتمويل 62 جنيهًا مصريًا من وكالة التنمية الفرنسية (AFD).

تشمل المرحلة الأولى من المشروع تطوير مرافق المنطقة بالإضافة إلى مدرستين ومباني الوحدات الصحية والحدائق والأسواق العامة ومحطة الميكروباص.

وتتركز المرحلة الثانية على توفير برامج التدريب ، حيث تم تدريب 150 امرأة على الخياطة وصناعة المجوهرات وإعادة تدوير النفايات المنزلية. كما ستتيح MSMEDA الوصول إلى سكان المنطقة للحصول على قروض الوكالة.

وقد دعت منظمة MSMEDA الصحفيين لزيارة المنطقة ، حيث قامت الوكالة بمراجعة مشاريعها هناك ، بحضور العديد من قادة MSMEDA ، وكذلك مدحت مسعود ، رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية في الوكالة ، إلى جانب ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

جدير بالذكر أن MSMEDA تقوم بتنفيذ برامج التطوير الحضري وتعزيز العمالة في العديد من المناطق السكنية غير الرسمية في كل من القاهرة والجيزة ، بما في ذلك زاوية الحمراء وعزبة خيرالله وأرض اللواء وميت عقبة ، وكلها مدعومة من AFD من خلال منحة بقيمة 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2017.

يتم تنفيذ برامج التطوير الحضري للوكالة في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ، من خلال خلق فرص العمل والبنية التحتية الناشئة.

كما توفر MSMEDA برامج تدريبية لسكان هذه المناطق السكنية غير الرسمية ، وتمكينهم من تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتناهية الصغر ، وتقوم الوكالة بتنفيذ هذه المشاريع بالتعاون مع المحافظات والوزارات ذات الصلة ، من خلال المقاولين المحليين الصغار والمنظمات غير الحكومية.

إقرأ ايضًا