شركة RMJM المعمارية توظف أسوء مصرفيّ في العالم

1

منذ سنةٍ واحدةٍ مضت كان أكثر شخصٍ مكروهٍ في عالم المصارف، وبعد تحطيم نوافذ منزله في أدنبره بيد الشعب الغاضب تم نفييه إلى جنوب فرنسا. وقد تم تلقيبه بـ”أسوء مصرفيّ العالم” ومع ذلك قام بمطالبة المصرف الملكي Royal Bank بسكوتلندا RBS بمعاشٍ تقاعديٍ قدره 16 مليون يورو. ثم وبعد 14 شهرٍ فقط قدمت شركة RMJM للعمارة ملجأً للرئيس التنفيذي السابق لبنك RBS السيد Fred Goodwin، وعرضت عليه منصباً قيادياً في الشركة.

وقد اعتبرت شركة RMJM أن خبرة السيد Goodwin الدولية الهامة عاملاً مهماً لتوظيفه. وقد أعلنت RMJM قرار توظيف Goodwin في هيئة الشورى بالشركة. في حين صرّح Peter Morrison المدير التنفيذي للشركة قائلاً:”حرصاً منا على دعم استراتيجيتنا في التوسع الدولي، ارتبطنا بالسيد Fred Goodwin كمستشارٍ للشركة. ويسعدني الترحيب به عضواً جديداً في RMJM، وأتطلّع لليوم الذي سيكون فيه جزءاً حقيقياً من مجلس الشورى في شركتنا”.

 وبرغم صدور قرار تعيينه اليوم إلا أن السيد Goodwin كان على رأس عمله بصورةٍ غير معلنةٍ منذ مدةٍ آخذاً على عاتقه بعض الأعمال الإستشارية للشركة. وقد أُعلن أن عمله سيكون على تواصل قريب جداً من الفريق التنفيذي للشركة لتحديد الأسواق النامية وترتيب أولويات العملاء في الأسواق العالمية.

ويقول ناطقٌ باسم RMJM:” إنّ السيد Fred Goodwin كان شخصية معروفة لـ RMJMلعدة سنواتٍ مضت ولكن بصورةٍ غير رسمية. وعندما توصلنا إليه، كان جلياً أن النقاش لن يستمر لفترةٍ طويلةٍ وسنقوم بالإستفادة من خبرته بأسرع وقتٍ ممكن. إذ أن خبرته ببناء أعمالٍ وتجارةٍ عبر العالم وقدرته على توسيع الأسواق العالمية تصب في مصلحتنا. ولا نملك أدنى شكٍ بأن وجوده معنا سيقدم لنا عوناً ليس بالقليل. فقد تمكنا حتى الآن من كسر تقليد الشركات المعمارية الدولية، ونتطلع لوضع خططنا الخاصة على أرضيات العمل خلال السنوات القادمة. فنحن نرى شركة RMJM كشركةٍ ذات نمطٍ فريدٍ من نوعه في خضم الحياة الصناعية الحالية، ونعمل على تنفيذ ما نؤمن به من قدرتنا على تجاوز أعماق الموهبة والإبداع لدى كل موظفينا حول العالم والمنتمين لخلفياتٍ ثقافيةٍ مختلفةٍ وخبراتٍ متباينةٍ”.

وهكذا نجد أن Goodwin قد نجى من الأزمة المادية السابقة لإلتحاقه بفريق عمل إحدى أقوى الشركات بالعالم، والتي تتسع مساحات عملها لتشمل العالم كله، مع كادر عملٍ يزيد على 1,000 مجموعةٍ في أكثر من 17 مكتبٍ عبر العالم. وقد انضم الآن Goodwin لفريق عمٍل يتكون من رئيس International Academy of Emerging Markets، والدكتور Vladimir Kvint المدير السابق لـ  National Memorial Heritage Fund، والدكتور Brian Lang أستاذ تقنيات التصميم والإدارة في كلية التصميم بهارفرد، وأيضاً المستشار الحالي للشركة الدكتور Spiro Pollalis.

إقرأ ايضًا