تبريد وتهوية وإضاءة من الدرجة الأولى

3

قامت شركة آشتون غراهام البريطانية للمحاماة بتوكيل فريق ريل وورلد لحلول الطاقة (RWES) وهي فرعٌ من شركة SEH للبناء، لتصميم نظامٍ للتدفئة والتبريد صديقٍ للبيئة خاص بمبنى Waterfront House التابع للشركة في مدينة سوفولك.

ولقد نجح المشروع من تصميم Sterling Mechanical Services على نحوٍ يفوق التوقعات، آخذاً بعين الاعتبار كافة جوانب المبنى ابتداءً من كتلته القائمة وانتهاءً بالطريقة التي يتعامل بها موظفو الشركة والعملاء مع كل جزءٍ من هذه الأجزاء، على الرغم من أن الهم الأكبر للمشروع كان استخدام المياه الباردة من ميناء Ipswich لتبريد المبنى، ومن ثم تنظيفها وتصفيتها قبل إعادتها دفعةً واحدة إلى نهر أورويل.

كما ويسمح النظام الجديد لكل موظفٍ في الشركة أن يتحكم بمكتبه الخاص حسبما يحلو له، بالإضافة إلى مراقبة استخدام الطاقة في كل طابق، والتأكد من أن انبعاثات الكربون في حدودها الدنيا، إذ تشير الإحصائيات إلى انخفاض هذه الانبعاثات بنسبة 60% فضلاً عن خفض فاتورة الطاقة إلى 50%، وهي أرقامٌ تشير إلى أهمية استثمار النظام الجديد.

من جهةٍ أخرى يتوقع أن يتم تشغيل هذا النظام في غضون ستة أسابيع، حيث ماتزال أعمال البناء جارية حتى الآن، إذ تعلق شركة آشتون غراهام آمالاً كبيرة على هذا المشروع في الحد من استهلاك الطاقة وخفض انبعاثات الكربون. وبغض النظر عن توفير النقود، سوف يسهم النظام في تحسين بيئة العمل بشكلٍ جذري، ويذكر أن الشركة بصدد القيام بمشاريع أخرى تتعلق بالإضاءة وتنفيذ نوافذ إضافية للحصول على تهوية وإضاءة طبيعية.

إقرأ ايضًا