ما هي ألوان الموضة لعام 2011 في عالم العمارة؟

2

أعلنت شركة Pantone اليوم عن صدور دليلها الجديد بعنوان Pantone View Home + Interiors ضمن خطة موضتها الجديدة لعام 2011 والتي تحتوي على أكثر 9 مجموعات لونية توجيهاً والمخصصة لأثاثات المنازل والتصميم الداخلي لعام 2011.

وقد قدمت هذه المؤسسة -منذ تأسيسها عام 1963 من قبل Lawrence Herbert- لأكثر من 45 سنة الإلهام للمصممين والمحترفين من خلال منتجاتها وخدماتها وتقنياتها الرائدة. واندمجت هذه الشركة مع شركة X-Rite المتحدة في تشرين الأول لعام 2007، لتصبح بعدها أعلى سلطة لونية ذات شهرةٍ عالميةٍ، بسبب دخولها جميع مجالات العمل من تقنيةٍ رقميةٍ وأزياءٍ وصناعاتٍ بلاستيكيةٍ وهندسةٍ معماريةٍ وحتى الدهان.

وتندرج هذه المجموعات التسع تحت الأسماء التالية: الصناعة المنزلية والأسلوب والمادة والمنتجات المصنعة ببساطة والوضوح والأجزاء والنماذج الأصلية والنقاط البؤرية والوسائط المختلطة والذكاء والغرابة.

وعن هذا العمل تقول المديرة التنفيذية لمؤسسة Pantone Color Institute: في السوق المعقد والمليء بالتحديات في عالمنا المعاصر، يمتلك اللون قدرةً فريدةً على جذب ولفت النظر، وعلى استدرار العواطف وتعزيز المنتجات والبيئات، وأخيراً على إغراء الزبون أو العميل على الشراء. كما أن اللون هو الحافز الذي يمكنه أن يحرض على البيع ويمنح هويةً خاصةً لأي مكانٍ ويخلق الجو الساحر الرائع.

ويقدم Pantone View home + interiors 2011 للمصممين دليلاً لمجموعة الألوان التي يحتاجونها من أجل تقوية وتنشيط موضات منتجاتهم، وخلق أرقى مستوى راحة وإثارة سواءً في متاجر البيع أو في المنزل.

كما أنه كتاب تنبؤي يقدم توجهات الألوان وموضتها ويمكِّن المصممين من اختيار المزيج اللوني المناسب، من أجل استخدامه في فرش المنازل والمساحات الداخلية.

وعلاوةً على ذلك، يحتوي الكتاب على إيحاءٍ بصريٍّ وتناسقات ألوان مقترحة وعيِّناتٍ من بين الـ77 لون المعلن عنهم، بالإضافة إلى مكتبة الألوان الرقمية Pantone Fashion + home التي يمكن تحميلها مباشرةً ضمن برامج التصميم. كما يحتوي العديد من الصور من أجل تحميلها ضمن التقديمات والقصص المصورة.

إقرأ ايضًا