المزيد من الأبهة في فندق Ritz-Carlton الجديد في لوس آنجلوس

1

تم إكمال البرج الأول الذي سيتم تنصيبه في مركز مدينة لوس أنجلوس خلال عقدين من الزمن، ليفرش المقاطعة بفندقٍ مؤلفٍ من 54 طابق، وهو من تصميم Gensler، حيث سيتم افتتاحه اليوم باسمه المهيب “Ritz-Carlton Hotel & ResidencesوJW Marriott at L.A. LIVE”.

وعن هذا البرج يقول Andy Cohen -المدير التنفيذي في شركة Gensler والمدير المسؤول عن المشروع- قد صممت الشركة هذا البرج ليكون منارةً لمركز المدينة المتجدد، وليكون مقصداً لسكان مدينة لوس أنجلوس وزوارها القادمين من مختلف أنحاء العالم.

هذا ويكمِّل البرج الفندقي الجديد مساحة الـ5,6 مليون قدم مربع من مساحة منطقة L.A. LIVE للرياضة والترفيه. كما يغطي هذا الفندق المتطور المتعدد الاستخدامات مساحة 27 فداناً و6 أبنية، كما يتضمن استديوهات إذاعيَّة عالية الأداء، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي وقاعات السينما، والعديد من المساحات الخضراء لممارسة لعبة البولينغ، بالإضافة إلى النوادي الموسيقية ومتحفٍ للموسيقى الإبداعية، كما يستضيف هذا الصرح الثقافي الجديد فعاليات توزيع جوائز عالمية مثل GRAMMYs و EMMYs وجوائز الموسيقى الأمريكية وجوائز ESPYs ونهائيات مسابقة American Idol، فضلاً عن مئات الفعاليات الأخرى.

أما الطوابق الـ22 السفليَّة من المبنى الجديد، والتي تمتد عبر البرج فتتضمن JW Marriott، بينما ترتفع أربعة طوابق من فندق The Ritz-Carlton Hotel فوق Ritz-Carlton Residences السكني للتجه باتجاه الأعلى.

أما جدار عزل المبنى المنحني بشكلٍ أنيقٍ، فيعمل على صقل نقطة الانتقال الخشنة بين صفائح الأرضية المتغيَّرة، حيث تتجمع وتتجه كلها نحو السماء.

وبالحديث عن استخدامات المبنى المتعددة، فقد تم دمج مساحة 80,000 قدمٍ مربعٍ مع كتلة المبنى، وتم تخصيصها لمركز المؤتمرات. وبارتباطه مع البرج من خلال الممشى الزجاجي، يضم المكان 26,000 قدم مربع من قاعات الاحتفالات. بالإضافة إلى تميزه بطابقين خارجيين مزودين بمسابح وبارات ومرافق خاصة بالفعاليات.

أما تنوع درجات شفافية الزجاج والألوان، فقد ساهم بفعاليَّة في توحيد التصميم مع تقليل اكتساب الحرارة الشمسية إلى أقصى حد. وبالطبع لا يخلو المشروع من ميزات الاستدامة المتطورة، كالمعدات والمواد المقاومِة للماء، والحدائق والأسطح العاكسة للشمس على الأسطح، بالإضافة إلى التبليط وكثرة المسطحات الخضراء التي تساعد كلها على تقليل تأثير حرارة الجزيرة.

وقد قال رئيس بلدية لوس أنجلوس Antonio Villaraigosa عن هذا المشروع: إن The Ritz-Carlton Hotel & Residences ليس فقط مجرد إضافة منظر جديد وخلاب على أفق مركز المدينة، وإنما هو أيضاً مساهمٌ رئيسيٌّ في الاقتصاد المحلي. فهو محركٌّ اقتصاديٌّ فعالٌّ خلق آلاف فرص العمل للعمال المحليين، وساعد على بث الحياة في المركز المعماري، وقدَّم للعالم مرافق راقية لمدينةٍ على مستوى العالم.

إقرأ ايضًا