خطوة جديدة لخطة Bathgate Partnership Centre في اسكتلندا

3

ضمن خطة Bathgate Partnership Centre البالغة كلفتها 7 مليون جنيه استرليني سيبدأ تشييد West Lothian Council في بداية أبريل من تصميم BDP” Building Design Partnership”. ومن المتوقع الإنتهاء من تشييد مشروع على مساحة 2,550 متر مربع في صيف سنة 2011.

ويقع البناء في منطقةٍ معروفةٍ في هذه المدينة الأسكتلندية. ويعزز العرض تقديم عدة خدماتٍ تحت سقفٍ واحد. وتعم الأخوية روح العمل الجماعي في مكان عملٍ مشترك.

أما الطابق الأسفل من البناء ذو الطابقين فيضم مكتبةً عامة ومركز استشارات ومركز إجتماعي ومقهى تتجمع كلها حول شارعٍ مضاعف الارتفاع. في حين يبقى الطابق العلوي مسخٌر لخطةٍ قابلٍة للتغير لمكاتب وأقسام القنصلية، ليقدم تصميمها بيئة عملٍ مرنةٍ كونه مزودٌ بمختلف أنواع الأماكن المخصصة للاجتماعات ومساحاتٍ أخرى أكثر خصوصية.

ومن الخلف يطل المبنى على حديقةٍ وبستانٍ مغلقين ومهيئين للنشاطات التي يحتاجها المركز، خاصةً للمكتبة والمقهى لحاجتهما للتواصل مع مساحةٍ خارجيةٍ أكثر حيوية. وبالنسبة للواجهات فهي مكسيةٌ بالزجاج في الجدران الشفافة والبلاط للجدران المعتمة، مع القليل من النحاس المصفر ليعزز الانطباع الحضاري للبناء.

ويندمج نظام التدفئة والكهرباء CHP أي (combined heat and power) في سقف البناء، كما أنه مزودٌ بتهويةٍ طبيعيةٍ وعدة أنظمة حفظٍ للطاقة بما في ذلك الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى نظام تغيير موقع الحرارة واستعادتها فضلاً عن عددٍ من التدابير الأخرى للحد من استهلاك الطاقة، ومن المتوقع نيل البناء لتقييمٍ جيدٍ حسب الإتفاقية الأوروبية للمباني الصديقة للبيئة.

إقرأ ايضًا