ظاهرة غريبة من الأكشاك تجتاح فرنسا

5

ظاهرة غريبة تجتاح شوارع فرنسا في الآونة الأخيرة، ويعزا ذلك إلى التصميم الفريد لمكتب Topos Architecture ابن البلد، الذي قام مؤخراً بطرح أكشاك مخرمّة لبيع الوجبات السريعة في الواجهة البحرية في Saint-Nazaire.

حيث كان الهدف من تصميم هذه الأكشاك في Saint-Nazaire هو توجيه أنظار سكان المدينة باتجاه البحر كجزءٍ هام من الخطة العمرانية التي تتبناها حكومة المدينة في الآونة الأخيرة.

فبطول 6 أمتار وعرض 3,30 م، ترنو إلينا هذه الأكشاك الفريدة ذات الحجم الواحد والمصنوعة بالكامل من الخشب مع استخدام الألمنيوم في صنع الأبواب، كما نلاحظ وجود حواجز مخرمة بنقوش لولبية تشبه محار البحر بهدف حماية الأكشاك في الليل، بينما تمت تغطية سطح الكشك الواحد والذي يبلغ مساحة 20 م2 بنوعية جيدة من الرمل.

أما عند إغلاق أبواب هذه الأكشاك فسوف يعود السطح الخشبي للظهور من جديد، وبالحديث عن هذه الأبواب، فإنها تبلغ سماكة 5 مم ومثبتة إلى سياج موجود إلى الأعلى بينما تتحرك على نحوٍ يشبه أسلوب شركة “Kazed” للأبواب في صنع الألواح المتحركة، كما تتبع هذه الأكشاك نظام مشدد للقفل، حيث يمكن وضعه في الزوايا اليمينية من الواجهة.

ومن الجدير بالذكر أن مرتادي Saint-Nazaire لن يبحثوا طويلاً عن هذه الأكشاك، فهي موجودةٌ على طول الخط الأخضر لجانبي البلدة المشجر بالإضافة إلى وجود ساحاتٍ صغيرة تتقاطع معه، فمن الآن وصاعداً فإن الأضواء المتدفقة من داخل أكشاك Saint-Nazaire سوف تضيء كل المنطقة في الليل وتضفي على المناظر الطبيعية المحيطة لمسةً من الأناقة والحيوية.

إقرأ ايضًا