معرض IMM Cologne للمفروشات في ألمانيا فاق معروضاته جمالاً وأناقة

2

يعقد في ألمانيا سنوياً معرض IMM Cologne العالمي للمفروشات، والذي يفوق عدد زواره الـ100,000 زائر خلال خمسة أيامٍ فقط. ويتميز المعرض باستقطابه أهم وأحدث وآخر التشكيلات في عالم الديكور والتصاميم الداخلية. حيث تعرض فيه كل شركة في قسمٍ خاصٍ منتجاتها من أثاثٍ الغرف أو فرش الحمامات والمطابخ وحتى مفروشات الحدائق المنزلية، وتعقد في المعرض أيضاً معاملات البيع والشراء، بالإضافة إلى مؤتمراتٍ صغيرةٍ تلبي حاجة الزبائن من شروحاتٍ واستفساراتٍ عن نوعية البضائع المعروضة ومواد صناعتها وطريقة استخدامها.

وقد قام المصمم الألماني المبدع والشهير Dick Spierenburg بتصميم صالة Pure Village التي سيقام فيها المعرض هذا الموسم. وهي صالةٌ لعرض المفروشات والأقمشة والإضاءة وفرش الحمامات.

وسيعقد معرض IMM Cologne في صالة Hall 3.2 في مركز معرض Cologne. حيث سيقدم المصمم Spierenburg مساحاتٍ للعارضين المشاركين ومنهم Arco و Arper و Dornbracht و Kvadrat و Moroso وآخرين.

وقد خلق المصمم المبدع بتصميمه منصات عرض ٍ متميزةٍ ومبهرة، في حين تنفرد كل شركةٍ عن مجاورتها بتصميمٍ مختلف، ومتفاوتٍ حتى في ارتفاعه وحجمه ولونه. ويصف Spierenburg تصميمه قائلاً: أغلب حجرات العرض عبارةٌ عن مستطيلات، ولكل عارضٍ مساحته الخاصة وبنيته الفريدة. فـ Pure Village تختلف تماماً عن سابقاتها، إذ أنها بدلاً من إعطاء مساحاتٍ متساويةٍ ومتشابهةٍ للعارضين؛ تم التركيز على أن تتميز كل شركةٍ بتصميمها تبعاً لنوعية معروضاتها. ثم تؤدي الممرات بين غرف العرض إلى مركز المعرض، الذي سيضم الكثير من النشاطات الفعاليات.

أما أهم ما يميز المعرض لهذا الموسم، فهو احتواؤه على منصاتٍ للتداول حول شراء المنتجات، كما تعطي هذه المنصات فرصةً للعارضين والمصممين ليشرحوا أفكارهم وتصوراتهم أمام الزبائن والصحافة وحتى النقاد. كما تعقد فيها جلساتٌ صغيرة لتبيان مدى صداقة المعروضات للبيئة، والحث على استخدامها بأفضل طريقةٍ تحترم الطبيعة وتخدم الزبون. وتضم الصالة كاميرات تسجيل فيديو لنقل فعاليات المعرض كاملةً لأولئك الذين فاتتهم فرصة حضوره. ويقول مدير أقسام التصميم الداخلي والأثاث والأنسجة في Koelnmesse من IMM Cologne السيد Udo Traeger: أنا سعيدٌ بما لاقاه تصميم Pure Village من ترحيبٍ ومديحٍ منذ بدايته. فهذا يؤكد أنه قد حان الوقت لتصميم المعارض التجارية الحديثة بهذه الطريقة العصرية، فكلنا يداً بيد نستطيع خلق أجواءٍ تلهم الزوار وترحب بهم. وننوه بأنه على الرغم من أن تصميم Pure Village يعتبر جديداً ومبتكراً بالنسبة لمعارض IMM Cologne، فهو ليس بالأمر الجديد على المصمم المبدع Dick Spierenburg الحائز على عدة شهاداتٍ تخوله لإبداع أكثر من مجرد معرض.

فقد درس الهندسة المعمارية في جامعة Delft للتكنولوجيا، وتصميم المنتجات من أكاديمية Royal للفنون في Hagu. وقد تميز خلال سنوات عمله الـ15 كمصمم أثاثٍ عالمي في شركة Castelljn -إحدى أهم الشركات الألمانية للديكور- وكمديرٍ للشركة في الفترة الأخيرة.

إقرأ ايضًا