المدرسة الثالوثية بإنكلترا

3

يقوم الآن البناء على قدمٍ وساق بكلفة 18,660,000 في حرم مبنى المدرسة الثالوثية Trinity School في لويشيام بلندن. فنفذت الشركة المعمارية Watkins Gray International الفائزة بالجائزة المشروع وقادت استشاراته، وهو بناء المدرسة الإعدادية لكنيسة إنكلترا “Church of England” على مساحة 6,310 متر مربع. والمشروع من أهم أقسام خطة لويشام لأبنية مدارس المستقبل. وكانت هذه الأخبار عقب إعلان Michael Gove عن إلغاء خطة بناء المدرسة.

للمدرسة الجديدة سعةٌ استيعابيةٌ تصل حتى 600 طالب، وتقوم على أرض المدرسة السابقة بالكامل التي كانت قد افتتحت عام 1957. تضم المدرسة الجديدة مدرجاً من طابقين ومدخلاً زجاجياً بألوانٍ باهرةٍ صُممت بنية التميز ولخلق مبنىً محليٍ ينتصب كصرحٍ معماريٍّ متميزٍ في المدينة. يضم هذا التصميم الجذاب قلةً من الخطوط المستقيمة، حيث يبدو وكأنه انحناءٌ داخل انحناء. كما تكثر في المبنى الأسقف المزهرة، والتي لها دورها في تجميع المياه من السقف لري الحدائق المتاخمة. ومن المتوقع للبناء أن يحصل امتياز BREEAM.

تم تقييم المدرسة الثالوثية على أنها رابع أكثر المدارس تطوراً في لندن العام الماضي. كما أنها في نفس الوقت تحافظ على صلتها الوثيقة بكنيسة إنكلترا وتحث على روح الجماعة المسيحية بقوة.

من ناحيةٍ أخرى، تم تصنيف شركة Watkins Gray International من قِبل المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين في المرتبة D، وهي شركة معمارية تقدم خدماتها المعمارية من مخططاتٍ وتصاميم وتنفذ المشاريع حتى المرحلة الثانية من عروض المقاولين ومراجعة التصاميم حتى ظروف التخطيط الواضحة.

من المتوقع الانتهاء من العمل في كانون الأول 2010 لتبدأ المدرسة نشاطها الفعلي مع بواكير 2011.

إقرأ ايضًا