تنينٌ وهمي في إحدى حدائق نيويورك

0

تم افتتاح ملعبٌ جديد للأطفال بين عمر السنة والسنتين في الخامس عشر من هذا الشهر وذلك على أرض حديقة La Guardia الشهيرة في مدينة نيويورك، وقد تم اختيار هذه البقعة بالذات كونها من إحدى البقع الأكثر أمناً للأطفال، إذ تم تسييجها بالكامل ليستمتع الأطفال بالتزحلق على التنين الوهمي بكل أريحية وسلام، بالإضافة إلى زرع العديد من المقاعد ليجلس عليها الأهالي والحاضنات لمراقبة الأطفال.

كانت هذه الفكرة وليدة أفكار Adrienne Goldberg و Judy Magida اللتين انضمتا منذ أربعة سنوات إلى المعهد الأمريكي للعمارة في نيويورك ومركز مؤسسة العمارة الواقعة في الشارع المقابل للحديقة، حيث أجرتا منذ فترة دراسةً على بعض الأطفال المشاركين في المخيم الصيفي الذي يجريه المركز من خلال أخذهم إلى الحديقة ومتابعة أهم الأنشطة التي تغوي الأطفال.

وكانت النتيجة أن تحولت أفكار الأطفال إلى لوحاتٍ تمت ترجمتها في وقتٍ لاحق من قبل طلاب مرحلة الماجستير في جامعة كولومبيا بقيادة معماري برج خليفة أدريان سميث وقد اتفق الجميع على أن شكل التنين هو الأكثر إمتاعاً بالنسبة للأطفال الصغار.

ولكن للأسف توفيت Adrienne Goldberg وتوقف المشروع لفترةٍ من الوقت ليعود من جديد بفضل جهود أعضاء منظمة أصدقاء لا غارديا Friends of La Guardia Place وبمساعدة Adrian Benepe مفوض الحدائق، وطبعاً بمساعدة شركة AECOM التي استلمت هندسة الأراضي الطبيعية وشركة Horizon التي تعهدت هي الأخرى تصميم اللعبة.

وقد قام Lawrence Goldberg رئيس منظمة Friends of La Guardia Place بوضع حجر الأساس وإلقاء كلمة بالمناسبة ومنها اخترنا لكم “إن هذه اللحظة لحظةً خاصة بالنسبة لي حيث ستكون إضافةً هامة على شانزليزيه نيويورك وتخليداً لذكرى Adrienne Goldberg التي أرادت أن يلعب الأطفال هنا لأجيالٍ وأجيال.”

إقرأ ايضًا