فندق هيلتون يكشف عن أكبر سقف أخضر في ميريلاند

5

تعود وتتحفنا سلسلة فنادق هيلتون بالمزيد من مبانيها المميزة والتي تختار لها أهم الأسماء على الساحة المعمارية، فهاهي اليوم على سبيل المثال تكشف عن فندق هيلتون بالتيمور في ولاية ميريلاند الأمريكية من تصميم شركة العمارية العالمية RTKL، والتي حصلت بدورها جائزة WaveMaker من معهد الأرض العمرانية عن تصميم هذا الفندق وتخطيطه العمراني الفريد.

وبالحديث عن الجائزة الهامة التي أحرزها فندق هيلتون بقيادة معماريي RTKL لابد لنا أن نعقب هنا عن دورها المميز في دعم مشاريع التطوير المحلية التي تسهم في نهضة المجتمع من خلال التصميم والتخطيط المعماري الفريد والمبتكر، ونشير هنا إلى أن فندق هيلتون بالتيمور صُنّف من بين ستة مشاريع أخرى استطاعت جميعها أن تحافظ على علاقةٍ وثيقة والأراضي المحيطة وجغرافية المنطقة فضلاً عن عامل الاستدامة.

إذ يقع الفندق المذكور في موقفٍ قديمٍ للسيارات بالقرب من مركز بالتيمور للمؤتمرات وحديقة Oriole التابعة لملعب Camden Yards لكرة البايسبول ومحطة كامدن للسكك الحديدية التي تُعتبر أول محطة ركاب في الولايات المتحدة، وبهذا يمثل الموقع بوابةً رئيسية لمنطقة وسط المدينة ونقطة بالغة الاهمية في عملية استمرار توسع وتعزيز قطاع الصناعة والتجارة والسياحة في بالتيمور.

وقد اختارت شركة بالتيمور للتطوير (BDC) بالنيابة عن مدينة بالتيمور -وهي الجهة المسؤولة عن تطوير هذا المشروع الضخم- هذا الموقع بالذات دوناً عن غيره على أمل جلب المزيد من السياح الذين يتجهون عادةً إلى وسط المدينة، وفي سبيل ذلك طلبت من فريق RTKL تصميم 757 غرفة وتأمين قرابة 60,000 م2 لتشغل مساحةً مرنة وظيفية داخل الفندق فضلاً عن مطعمٍ يتسع حتى 200 زائراً و 96 مقعداً احتياطياً للراغبين في تناول العشاء في الهواء الطلق.

كما ويضم فندق هيلتون بالتيمور حانةً في منطقة الردهة ومرآباً يتسع حتى 550 من السيارات، حيث ركز تصميم المشروع الاستراتيجي على استيعاب وسائل النقل العامة وحركة المشاة على حدٍ سواء دون إغفال المساحات العامة الخارجية التي من شأنها تعزيز الشعور بالنشاط والحركة.

وأخيراً استحق المشروع هذه الجائزة وبكل جدارة بفضل أساليبه وتقنياته المستدامة التي تشمل استخدام مواد البناء المحلية والكفاءة في استخدام الطاقة الكهربائية والميكانيكية، ولا ننسى السقف الأخضر الذي تم ترشيحه ليكون أكبر سقفٍ أخضر في ميريلاند.

إقرأ ايضًا