معركة من أجل الاستدامة

1

معركة من أجل الاستدامة… من هنا انطلقت فكرة المدرسة الصيفية التي جاءت تحت رعاية كلاً من معهد إلينويز للتكنولوجيا في كلية العمارة بشيكاغو IIT، ومدرسة IE للعمارة والتصميم في مدريد.

فتحت اسم ATLAS ON DENSITY ستبدأ فعاليات مدرسة IE/IIT الصيفية وورشات العمل فيها ابتداءً من الثامن وحتى الخامس عشر من تموز 2011، بهدف تحرّي التضمينات المتداخلة الناتجة عن مستويات الكثافة والاستدامة ابتداءً الضواحي الأمريكية ووصولاً للكثافات الهائلة في المدن الآسيوية.

ستُعقد ورشة العمل المكثّفة الممتدة على ثماني أيام في استديو في مدريد، لتقدّم للخريجين وغير الخريجين من طلاب العمارة المتحمّسين حول العالم منصةً لمناقشة أفكار معمارية وعمرانية معاصرة وتقنيات رقمية، مع التأكيد على المقدرات التصميمية والاتصالية الخلاقة.

وباستخدام مدريد كمختبر لجميع هؤلاء، سيتمكن المشاركون من اكتشاف التضمينات المعمارية والعمرانية والبيئية الناتجة عن الكثافة، في الوقت الذي سيستخدم فيه المعلمون القادمون من شيكاغو ومدريد كل عناصر خلفياتهم العواصمية لإغناء التطور المحتمل في العاصمة الإسبانية.

وهكذا سيتحرى الطلاب تحديات عمرانية معينة باعتمادهم مدينة مدريد كمقرٍّ وعنصر حالة بحث وموقع للأبحاث الميدانية في نفس الوقت.

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لورشة العمل عبر الرابط التالي: http://ie_iitsummerschool.ie.edu/

إقرأ ايضًا