تقنية تعرية المبنى على أمل اكتشاف الجوهر..من C+C04STUDIO

0

نعود مرةً أخرى مع سلسلة Condominio التي باتت معروفةً بالنسبة للكثيرين ويتابع إصدارها العديد من المهتمين بالعمارة المنزلية في كافة أنحاء العالم، فمنذ مدة كنا قد أوردنا تفاصيل عن نسخةٍ جديدة من سلسلة المنازل الشهيرة من إخراج استوديو C+C04STUDIO وهي Condominio M و Condominio T، واليوم وأيضاً من كالياري الايطالية نقص عليكم آخر نتاجات الاستوديو المحلي وهي منازل Condominio CH.

إنه عملية تجديد إحدى المباني القديمة في المدينة التي تشهد حركة تطويرٍ جذرية بدعمٍ من الحكومة الايطالية، والذي من المقرر أن يضم أربعة وحداتٍ سكنية صغيرة، ويعود المبنى القديم إلى فترة الثمانينيات من هذا القرن ويقع في منطقةٍ نائية عن المدينة العمرانية بشكلٍ كامل والتي تراكمت عفوياً من فترة السبعينيات وحتى منتصف التسعينيات، حتى جاء قرار الحكومة المحلية لتجديد المناطق العمرانية.

فهذا المبنى الذي بين أيديكم تمّ بناؤه في تلك الفترة ليضم إحدى الأسر الايطالية، ولكنه تعرض للشراء من قبل أحد مقاولي البناء الذي أدرك الحاجة إلى التدخل وإضفاء بعض اللمسات على المبنى دون المساس بطابعه الأصلي، ولكن ببساطة الكشف عن بعض الجودة من خلال عملية التجديد، بناءً على رغبة الزبون بميزانيةٍ بلغت 400,000 يورو.

وبالفعل قام معماريو C+C04STUDIO بأخذ هذه النقاط على محمل الجد وترجمتها إلى أرض الواقع من خلال الكشف والتصفية؛ حيث تمّت تعرية المبنى على أمل إعادة اكتشاف جوهره الأساسي من خلال إزالة الجدران والقواطع والأقسام الصغيرة والزائدة بدون مبرر.

وقد تمّ الانتهاء من “القناع” الجديد مع تركيبة من النسيج المفلتر والذي يبدو وكأنه ينبثق من الجدار الضخم على طول الواجهة الخارجية ويبني تعريشة مفلترة فوق ممر الحديقة، والتي من شأنها أن تحمي سطح المبنى من الشمس وتعزز من المساحة حيث يمكن للمرء مشاهدة الأراضي المفتوحة على البحر.

ولذلك فقد استطاع المبنى أن يخلق توازناً جديداً في العلاقة بين سطح الجدار الضخم والهيكل المعدني الرقيق والمفتوح، ويقوم بالتالي بتعزيز العلاقة بين التناقض والتوازن من خلال استخدام اللون الأبيض لتسليط الضوء على المبنى النقي الجديد ولون الحديد المؤكسد إلى الهيكل المعدني.

وفي النهاية لقد استطاع C+C04STUDIO مرةً أخرى رفد المنطقة بمنازل فريدة على الرغم من بساطة التقنية المعمارية والمواد المستخدمة، فهذا المبنى من ثلاثة طوابق والذي يمكن أن نرى منه في كل مدينة في كافة أنحاء العالم، يتسع في الطابق الأرضي في حين يضم الطابق الأول والثاني ثلاثة شققٍ سكنية إحداها مكونة من طابقين.

وفي انتظار إصدار جديد من سلسلة Condominio نترككم مع Condominio CH والذي استطاع تعرية المبنى القديم وتزيينه بوشاحٍ من البياض يليق باحتفالية C+C04STUDIO المستمرة.

إقرأ ايضًا