أعلى أبراج بكين

5

كشفت مجموعة TFP Farrells الهندسية مؤخراً عن الرسومات الأولية لبرج Z15 في بكين، ومن المتوقع أن تتربع الطوابق الـ 120 في هذا البرج المنحني… وبارتفاعٍ يتجاوز الكيلو متر على عرش… أعلى أبراج بكين.

كما وسوف يشكل بوقوعه في مقاطعة الأعمال المركزية التي تحتل الجزء الشرقي من بكين، واحداً من أهم المباني متعددة الاستخدامات في المقاطعة كلها، حيث تنقسم طوابق مبنى Z15 إلى ستين طابقاً من المساحات المكتبية، وعشرين طابقاً من الشقق السكنية وحوالي عشرين طابقاً من المرافق الفندقية التي تستوعب حتى 300 شخصاً.

من جهةٍ أخرى، تم إقحام آخر صيحات الاستدامة ومواد البناء الخضراء في كل زاويةٍ من زوايا البرج، الذي سيضيف بدوره وبمساحةٍ تتجاوز الثلاثمائة ألف م2 نفساً حيوياً مستداماً على الخطة الرئيسة من التوسعة، والتي من المقرر أن تشهدها مقاطعة بكين للأعمال المركزية بمساحة 30 هكتاراً.

كما وسيكشف المشروع عن العديد من المساحات المكتبية بالإضافة إلى ستة فنادق ومجموعة من الشقق المخدمة ومحال بيع التجزئة بمساحةً تتعدى المليوني متر مربع، تقوم من جهتها بربط محطة المترو القائمة ومركز التسوق المجاور.

وأوضح Yang Baojun، نائب المدير ومدير التخطيط في أكاديمية الصين للتخطيط والتصميم العمراني عند سؤاله عن المشروع “يعتبر هذا المشروع مشروعاً معمارياً من العيار الثقيل ونتيجةً مثمرة لاجتماع العديد من الشركات الهامة وعلى رأسهم CITIC، ولذا يستحق فوزه على بقية المشاريع في المقاطعة وبكل جدراة.”

… فقد استطاع الدمج بين المساحات العمرانية وآخر الصيحات الهندسية واضعاً إياها في قالبٍ معماري عالي الجودة اسمه Z15.

إقرأ ايضًا