Earls Court بحلةٍ جديدةٍ لعام 2012

3

تم التوقيع على اتفاقيةٍ مشتركةٍ بين شركة Capco وشركة نقل مدينة لندن TfL إلى جانب بلدية Hammersmith و Fulham، حيث تنص الاتفاقية على مشروع إعادة تطوير المنطقة التي تضم مبنى Earls Court، مما قد يتضمن تدمير هذه البقعة الأسطورية إن اقتضى الأمر.

وقد انتقلت ملكية هذا المبنى مؤخراً إلى شركة Capco بالإضافة إلى مجموعة Olympia، التي قامت بدورها بتقديم اقتراحٍ إلى المجلس البلدي لتضمين 10,000 منزلٍ وفندقٍ وقسمٍ للمكاتب وتسهيلات تسويقية وترفيهية في هذا البناء.

أما من الناحية المالية فتنص الاتفاقية على أن International Convention Centre سوف يقوم بتقديم الدعم المادي لإعادة تطوير وتجديد مبنى Earls Court ومباني Olympia.

وبالعودة إلى تاريخ المبنى فقد تم بناؤه عام 1935، ومنذ ذلك الحين يعد Earls Court شاهداً على العديد من الأحداث والمعارض والمؤتمرات.

أما من وجهة نظرٍ فنيةٍ فنلاحظ تأثر تصميم المنطقة بالحركة الفنية Art Deco والتي جعلت منه رمزاً للمجتمع في  West Kensington.

ولكن وفقاً لهذه الاتفاقية لن يتم العمل على المشروع حتى نهاية أولومبيات الـ 2012، كون المنطقة ستكون مشغولة باستضافة دورة مباريات كرة الطائرة.

ومن الجدير ذكره أن القائمين على الأمر يعملون على إحداث عملية إعادة تطويرٍ شاملةٍ للمنطقة، بالإضافة إلى خلق مساحةً عمرانيةً مزدهرةً في قلب لندن، تضم نقاطاً حيويةً متعددة النشاطات.

ومن أولويات عملية التطوير هذه إدخال العديد من الأنشطة الاقتصادية إلى هذه المنطقة القديمة، وذلك من خلال فتح المجال لنمو الأعمال وتأمين فرص عملٍ جديدةٍ ورفع سوية المعيشة.

وكنتيجةٍ لهذه الاتفاقية قامت الجمعيات السكنية في West Kensington وGibbs Green  بتقديم اقتراحٍ يتضمن طلب تأمين 750 منزلاً من قِبل بلدية Hammersmith و Fulham، أما في حال عدم قبول الاقتراح يطالب الاقتراح بنقل ملكية العقارات إلى متعهدٍ مسجلٍ بحيث يستطيعوا التحكم بأمور الإدارة والصيانة.

وفي النهاية لن يتم البدء بتقديم طلب الترخيص قبل 12 شهراً، حيث لا يقتصر المشروع على جلب أعمالٍ جديدةٍ للمنطقة وحسب، بل يساهم أيضاً بتأمين منطقةٍ سكنيةٍ متطورةٍ، وعلى الرغم من وجود تكهنات بإغلاق المنشأة حتى ذلك الحين، إلا أن الأمر غير واضحٍ ومؤكدٍ حتى الآن، بل هو رهن لما تقدمه الفرص والأوضاع.

إقرأ ايضًا