استمرار أعمال البناء على برج Beekman لفرانك غيري

1

بينما يرتفع برج Beekman من تصميم الشهير فرانك غيري في مركز مدينة منهاتن التجاري، لا يسعنا سوى أن نتساءل إذا ما كان سيتم انتزاع الشقق في هذا المبنى المتموج والمترقرق بأسرع وقت ممكن. فمن المقرر أن يبدأ تأجير البرج في أوائل فصل الربيع من السنة القادمة، على الرغم من أن المعلومات بخصوص خطط الأرض والتسعيرة ما تزال غير معروفة بعد.

وبالمقارنة مع محيطه، سيسيطر البرج الطويل بطريقة مرعبة على الجوار الذي يشغله أساساً مبنى أقل ارتفاعاً. إلا أن المزعج في الموضوع هو أنه -وفي بداية مرحلة الإنشاء- هدد المطور Forest City Ratner بتقليل ارتفاع برج Beekman ذي الطوابق الـ76 إلى النصف تبعاً لأسباب تتعلق بالتكلفة، ولكنه عاد وصرَّح في بيان صحفي حول المسألة قائلاً: إن قرارنا الحاسم بشأن بناء ناطحة السحاب كاملة يعود إلى مزيجٍ من العوامل، بما فيها تقليل تكلفة مواد البناء والمساحات الداخلية المبنية والتشطيبات.

بالإضافة إلى هذا، أدى التعاون المثمر مع مجلس البناء والإنشاء ومؤسسة الموظفين في مهنة البناء إلى اتفاقيةٍ مفيدةٍ لإنجاز مشروع برج .Beekman حيث سيعمل إكمال هذا البرج على إبقاء مئات الموظفين في مراكز أعمالهم في وقت تباطأت فيه عمليات البناء في مدينة نيويورك بشكلٍ كبير.

كما كان من بين أهم النتائج لعملية تخفيض تكلفة مواد البناء هو عدم امتلاك الجانب الرابع من البرج لواجهةٍ أماميةٍ فولاذيةٍ متموجة. وقد بدا الأمر ممكناً عندما ارتفع الجانب المستوي من البرج على امتداد بضعة طوابق فقط، ولكن بينما استمر البناء وزحف الجانب المستوي على كامل ارتفاع البرج، أخذ شيئاً ما من التأثير الإجمالي للمبنى. حيث كانت خاصية اللاتناسق سبباً في جعل الكسوة تبدو وكأنها اصطناعية، وأشارت بوضوح إلى “خلفية” و “واجهة” البرج.

وأخيراً ننصحكم بأن تترقبوا انتهاء المشروع لتروا بأعينكم كيف سيؤثر وجود البرج وكسوته على المشهد العمراني في المركز التجاري لمدينة منهاتن.

إقرأ ايضًا