استثمار جديد لشركة JTI لإنتاج التبغ في جنيف

2

كشفت الشركة العالمية اليابانية للتبغ (Japan Tobacco International (JTI -والتي تتخذ مقرها في طوكيو وتهتم بإنتاج الأغذية والأدوية بالإضافة إلى إنتاج التبغ- عن خطتها لاستثمارٍ إضافي في مدينة جنيف السويسرية مع مبنى جديد لمقرها العالمي.

والهدف الرئيسي هو بناء مكاتب زجاجية الجدران حاصلها 25,000 متر مربع تقريباً في منطقة Sécheron من المدينة في نهاية عام 2013. وقد عينت JTI شركة (Skidmore, Owings & Merrill (SOM في المملكة المتحدة، وشركة group8 للعمارة في جنيف وشركة الاستشارة العالمية في مجال العقارات Knight Frank كمدراء للمشروع، في حين عينت شركة الاستشاريين العالميين في مجال البناء Davis Langdon كمدراء للتكلفة.

وقد علق السيد Frits Vranken نائب رئيس خطة التطوير والتعاون في JTI قائلاً: إن جنيف هي عنصر هام بالنسبة إلى نماء JTI الطويل الأمد. وقد تم اختيار شركتنا في هذه المدينة لأكثر من أربعة عقود، كما شعرنا بأنه حان الوقت الآن لكي تستثمر الشركة في مبناها الخاص. وهي تقدم لنا مرونة أكثر بينما نتوسع ونخطط للمستقبل. ويعمل حالياً 700 موظف من أجل مقرنا العالمي في ثلاثة مبانٍ منفصلة، ونحن نتوقع أنه سيكون هناك حوالي 1,000 عامل في السنوات الأربعة القادمة. أما هدفنا البعيد المدى فهو الحصول على جميع المباني تحت سقف واحد.

وقد انتقلت JTI في عام 2007 إلى Carouge في جنيف، وعلى أية حال، فقد كان اكتسابها لشركة Gallaher Group Plc في المملكة المتحدة في نفس العام وتغييرات النمو الأساسية في JTI سبباً في إلزام الشركة على إعادة التفكير في حاجاتها للمزيد من المساحة.

وقد قال Kent Jackson -مدير التصميم في SOM- في هذا الشأن: كان الموقع نفسه ملهماً، فهو يمتلك مزيجاً فريداً من المنظمات العالمية بالقرب منه بالإضافة إلى الحدائق والبحيرة والخلفية الجبلية.

وهذا رائع في الوقت الذي لا نلحظ فيه أن مواقع كثيرة في المدن تتيح مثل هذه الفرصة لخلق مثل هذا الانسجام مع المحيط. أما التصميم فهو يعتمد على الشكل العنصري الذي قمنا بإنشائه من الأرضية لكي يعزز المساحة المفتوحة. ونحن نريد أن يكون المبنى مدركاً بشكلٍ مميزٍ من قبل كل من المشاة في الطابق الأرضي وأن يمتلك سقفاً واضحاً يكون معرِّفاً ومميِّزاً لمدينة جنيف.

إقرأ ايضًا