ألف سبب وسبب للتعاقد مع معماري

4

كثيراً ما نتسائل لماذا علينا التعاقد مع مهندس معماري؟؟؟
للإجابة على هذا الاستفسار نوضح لكم بالمختصر المفيد أنه بإمكان المعماري أن يوفر عليكم أموالاً طائلة. كيف ذلك؟؟لسببٍ بسيطٍ جداً. لأنهم على اطلاع، ولأنهم يدخلون في استثمار فعالية ووظائف وقيمة مشاريعكم. كما بإمكان أي مشروع أن يُبنى بفعالية أكثر وبقيمة اقتصادية أقل، حيث يشارككم المعماري بالتخطيط لمشاريعكم ويقوم بالتغييرات والتعديلات الملائمة والمدروسة للتقليل من عبء التكاليف المادية الباهظة عليكم. فبتقديمه لمجموعة خططٍ مقبولةٍ وجيدةٍ، ييسّر المعماري على متعهد البناء معرفة كلفة المشروع على نحو دقيقٍ وصحيحٍ للمباشرة ببناء المشروع دون مشاكل أومصاعب وذلك لأنهم يتمتعون بالخبرة والمعرفة لتوفير الحلول الملائمة.

علاوةً على كل هذه الإجابات عن أهمية المعماري وفائدته، إليكم المزيد والمزيد…

إذا كنتم من الأشخاص القلقين والمهتمين بالحفاظ على الطاقة وصيانتها يمكن للمعماري تصميم بناءٍ فعالٍ يوفر الطاقة، الأمر الذي يضمن لكم فواتير وقودٍ أقل بكثير. ولابد أنكم تساءلتم عن هذا البناء الموفر للطاقة، وتجنباً للحيرة نضرب لكم هذا المثال: يستطيع المعماري تصميم بناء يستفيد من الشمس إلى أقصى حد بحيث يسمح للضوء الطبيعي بالدخول ويقلل من التسخين و التبريد، والأهم من هذا كله أنه يقلل من فواتير الكهرباء على المدى الطويل.

وإذا كنتم من أصحاب الميزانيات المحدودة، يساعدكم المعماري في التحرك والعمل ضمن ميزانياتكم من خلال اختيار عمال البناء والمواد الصحيحة.

وأخيراً وليس آخراً، تكمن قيمة المعماري وأهميته في تصاميمه؛ لأن التصاميم الجيدة تلقى رواجاً، على سبيل المثال: يلقى منزلٌ مصممٌ جيداً قيمة بيع أعلى من غيره، والمتاجرالمصممة بطريقة استراتيجية مرحِّبة تجذب زبائن أكثر من غيرها، كما تقوم بيئة العمل المصممة على نحو مريح على جذب الموظفين وعلى زيادة القدرة الانتاجية.

كل هذه الأسباب وغيرها الكثير تفسر لنا ولكم لماذا علينا التعامل مع معماري والاعتماد عليه في مشاريعنا.

إقرأ ايضًا