عودة التصوير الجداري إلى الساحة من جديد

0

نظراً للإقبال الشديد من قبل الزوار قام كلٌ من Sarah van Gameren و Tim Simpson من استوديو Glithero بتمديد فعاليات معرض VIVID حتى السابع من شهر تشرين الثاني هذه السنة، وبذلك يكون استوديو Glithero استوديو التصميم الأول الذي يعرض أعماله في معرض VIVID الجديد في روتردام/هولندا.

فقد طالب معجبو Glithero بتمديد فترة المعرض علّهم يكتفون من مشاهدة اللوحة الزرقاء الكبيرة التي تزين جدار المعرض، إذ تتألف هذه اللوحة من 1000 قطعة زرقاء اللون ونقوشٍ نباتية مصممة خصيصاً لتشغل هذه المساحة، كما وتضم تشكيلة Blueware طاولاتٍ مصنوعة يدوياً من الجص على شكل أفاريز، بالإضافة إلى العديد من الصناعات الحرفية من معرض Z33 المقام في بلجيكا.

ويمكننا القول بأن أعضاء الفريق استطاعوا حل اللغز المتعلق بالتقاط الجمال الذي يرون في لحظة التحول، وبالاستفادة من تجربة الصيغ الفوتوغرافية نجح ثنائي Glithero بإحياء تقنية cyanotype القديمة من التصوير الجداري، والتي ترتبط عادةً باللون الأزرق وبالتحديد مع السيراميك.

من جهةٍ أخرى كان لابد من ترتيب نقوش الأزهار والنباتات على المزهريات والقطع السيراميكية بما يتوافق مع اللوحة الجدارية ومن ثم تعريضها للأشعة فوق البنفسجية، لتتحول المنطقة المرئية إلى الأزرق الشديد، بينما تتنحى الظلال المخفية البيضاء إلى الخلف من الزهرة.

وأخيراً لقد نجح ثنائي Glithero البارع بإدارة حوارٍ خاص ما بين الحرف والتصميم والفضل للأحجار السيراميكية، التي تم ابتكارها بواسطة عيناتٍ مضغوطة تم إقحامها ما بين الطبقات الزجاجية فيما يشبه الصورة الفوتوغرافية السلبية.

إقرأ ايضًا