وأخيراً، يُمنَح الضوء الأخضر لأطول برج خارج مدينة لندن

4

أصدر مجلس مدينة Birmingham قراراً بالإجماع لمنح الموافقة على البدء بتخطيط برج Regal Tower -المبنى مختلط الاستخدام الذي يبلغ ارتفاعه 22 متر من تصميم شركة Aedas Architects التي تعد الآن أكبر شركة معمارية في هونغ كونغ، والتي تشتهر بتصاميمها الحديثة في قطاعات السوق المختلفة من مرافق ثقافية ومدنية وتجارية وسكنية وتعليمية وتقنية وترفيهية وصحية.

وبما أنه يُعتَقد أنه أطول مبنى خارج حدود مدينة لندن، سيتم تطوير الخطة من قبل الشركة المطورة Regal Property Group التي تتخذ مقرها في Midlands.

ومن المقرر أن يمتد هذا المشروع التطويري مختلط الاستخدام -الذي بلغت كلفته 125 مليون جنيه استرليني- على 56 طابق، وهو مصممٌ ليتضمن فندقاً يحتوي على 289 غرفة نوم فخمة/تجارية و 256 شقة سكنية مُخدَّمة و3 طوابق للشقق الصغيرة الموضوعة في قلب “التاج” عند قمة المبنى، بالإضافة إلى موكبٍ من متاجر اللوازم النسائية على الطابق الأرضي مع منطقةٍ مخصصةٍ لصف السيارات في القبو.

وستضم ردهةٌ واسعةٌ ومضاءةٌ بارتفاعٍ مضاعفٍ ثلاث مرات باراً ومطعماً ممتازاً وجناحاً مخصصاً للولائم يتسع لـِ500 شخص، فضلاً عن غرف الاجتماعات والمؤتمرات. بينما تتضمن المرافق الأخرى جناح الاستجمام والرشاقة وبار Sky Bar مضاعف الارتفاع على الطابق الثلاثين، مقدماً بذلك مناظر مذهلة على المدينة.

وفي هذا الصدد، قال السيد Mark Holbeche من مجموعة Regal Property Group المطورة للمشروع: إن نبأ منح الموافقة على تخطيط هذا المشروع هو إقرارٌ بأهمية هذا الموقع البوابة الممتاز الذي -مع نوعية التصميم للمشروع التطويري متعدد الاستخدام- من المقرر أن يصبح نقطةً محوريةً في المنطقة كلها. وبتقديمه الكثير من الأبهة اللازمة للمرافق الفنية في هذه المنطقة من المدينة لدى اكتماله، سينتج برج Regal Tower مستوى عالٍ من التوظيف للسكان المحليين.

ثم يضيف السيد Mark Holbeche قائلاً: تطلق خطة المدينة الكبيرة حاجةً إلى المزيد من المباني المرتفعة ونحن فخورون بأننا استجبنا إلى هذا المتطلب من خلال خطط برج Regal Tower. وقد عمل مستشارونا للتخطيط في شركة العقارات العالمية في لندن DTZ والمعماريين في شركة Aedas بشكلٍ وثيقٍ مع مجلس مدينة Birmingham على مر السنوات الثلاثة الأخيرة بهدف ضمان أن جميع التحليلات المُنَفَّذة قوية ومترابطة. ونحن مسرورون جداً بهذه النتيجة.

إقرأ ايضًا