Foster + Partners يصممون أطول برج قابل للسكن في كندا بدرعٍ برونزي

19

كشفت الشركة المعمارية البريطانية Foster + Partners عن مخططاتها لبناء ناطحة سحاب بثمانين طابقاً لتصبح أطول مبنىً كندي قابل للسكن.

سيطلق اسم The One البرج ذي الـ 318 متراً ارتفاع والذي سيكون له واجهة زجاجية مع نمط من المعينات البرونزية الناتئة على جانبيه.

كما سيشغل المبنى الموقع في وسط مدينة تورنتو على زاوية شارعي يونغ وبلور، مكان مبنى Stollerys الذي يعود لـ 114 سنة مضت، والذي تمت إزالته من قبل المطور Sam Mizrahi مثيراً جدلاً كبيراً في بداية العام 2015.

إلى جانب كونه أطول مبنىً قابل للسكن في كندا يمكن أن يصبح البرج ثاني أطول منشأ في كندا من عد برج CN للاتصالات والبالغ ارتفاعه 553 متراً.

وبحسب المطور فإن المبنى الجديد قد يكتمل بحلول 2018 لكن لم تتم المصادقة على التصاميم بعد من قبل السلطات المحلية.

وكانت شرك ة نورمان فوستر قد اقترحت سابقاً زوجاً أطول من الأبراج بأوجه مضلعة على الواجهات في تورنتو كجزء من مشروع إعادة التطوير الضخم “مركز مؤتمرات مترو تورنتو” Metro Toronto Convention Centre بكلف تبلغ عدة ملايين من الدولارات مع عدم تحديد موعد لبدء المشروع أيضاً.

أما بالنسبة لبرج The One فيعمل مكتب فوستر مع الشركة الكندية المحلية Core Architects الذين وصفوا المبنى بـ “النموذج الجديد لأبنية التجزئة الشاقولية في المدينة”.

يضم البرج 9 طوابق من المحلات والمقاهي والمطاعم لتشغل قاعدته بينما تشغل الشقق لبّ المنشأ والتي سيتم الوصول إليها عن طريق جسر زجاجي موجود في الطابق الثاني عشر.

سيتم وصل المبنى بشبكة المدينة تحت الأرض PATH التي تضم محال وأنفاق مشاة والتي يمكن للقاطنين باستخدامها للتجول في قسم وسط المدينة خلال أشهر السنة الباردة جداً.

“تم رفع “غرفة عمرانية” مرنة طابقين فوق منسوب الشارع للحماية من الطقس بحيث يتم الدخول إليها عن طريق درجين كهربائيين. وبشكلٍ معاكس للبرج السكني الزجاجي التقليدي مع الشرفات غير البارزة، تم تصميم الواجهة بدرجات معدنية دافئة وإطار برونزي مميز يغلفه من الخارج والذي يتحول مع ارتفاع البرج ليبين التغيير في الوظيفة.”

إقرأ ايضًا