ساعدوا مصر في بلوغ المسابقة الشمسية العشارية في مدريد

2

وسط هذه الأزمة المتشعبة التي تعاني منها مصر، يبرر الكثيرون معاناة الجامعة الأمريكية في القاهرة من نقصٍ في تمويل مواهب طلابها المبهرة لبلوغ المسابقة الشمسية العشارية في مدريد لعام 2012.

ففريق الجامعة الأمريكية في القاهرة المتقدم للمسابقة العشارية هو الفريق الوحيد القادم من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن المنافسة الدولية، حيث قدموا مشروع “منزل الشرائح المنزلقة” SLIDES، الذي خصته بوابتنا العربية للأخبار المعمارية بمادة مفصلة.

ففي هذا التصميم يتم دمج التصميم المصري القديم بالتكنولوجيا الحديثة بهدف خلق منزلٍ مذهل يعتمد على الطاقة الشمسية اعتماداً كبيراً، وقد يأتي نجاح هذا الفريق ضمن أول موجة من الأبنية الخضراء منذ وفاة المعماري المصري الشهير بتصاميمه الخضراء، حسن فتحي.

انطلاقاً من هنا، يعمل فريق الطلاب بجدٍ وكد لرؤية ثمار أعمالهم، على الرغم من أن احتمالية خسارتهم كبيرة للغاية، بسبب نقص التمويل الذي يعانون منه.

فإن كان على المجتمع التصميمي والمعماري العالمي أن يجتمع ويوحد قواه لدعم قضية نبيلة، فما من وقتٍ أنسب من الآن.

إذ ذُكر نقلاً عن الدكتورة لمياء الجبري، الأستاذة المساعدة في قسم الهندسة الميكانيكية، والمسؤولة عن المشروع، أنها قلقة للغاية من احتمال عدم بلوغ فريقها إلى إسبانيا بسبب نقص التمويل، وأضافت أن الجامعة قد قدّمت بعض التمويل للمشروع، ولكن مايزال هناك شوطٌ طويل على الفريق أن يقطعه.

باختصار، فريق قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية في القاهرة بحاجة للمساعدة على عدة أصعدة؛ فهم بحاجة لنفقات إنشائية وأخرى خاصة بنقل المنزل من مصر إلى إسبانيا، هذا عدا عن النفقات الخاصة بالأنظمة الميكانيكية التي يحتاجها المنزل، ونفقات سفر الطلاب، وأخيراً نفقات الاستعانة باستشاريين وطاقم فني متفرغ.

فإن كان بإمكانكم المساعدة، ما عليكم سوى التواصل مع الدكتورة لمياء الجبري على البريد الالكتروني التالي: [email protected]

إقرأ ايضًا