الوعاء/الكم

1

انتبه المصمم البرتغالي Rodrigo Vairinhos إلى أن الكم المطوي يصلح كوعاء للفاكهة فيما لو فُصل عن بقية أجزاء القميص، وبالفعل شرع اعتماداً على هذا المفهوم بتصميم وعاء فاكهة مميز أطلق عليه اسم SLEEVE.

فحسبما صرّح Vairinhos لبوابتنا العربية؛ عمد في هذا التصميم إلى الجمع بين المواد الخام العضوية في القشرة الخارجية المصنوعة من الفلين، وبين النسيج الداخلي الناعم المصنوع من البولي يوريثين والبوليستر مع اثنين من الألواح السيراميكية بينهما، فقد أراد Vairinhos بذلك أن يحمي ويحافظ على جودة الثمار لفترة أطول.

وقد شكلت هذه التركيبة الثلاثية مادة مثيرة للاهتمام؛ حيث يتداخل النسيج الأبيض البارد مع السيراميك الأبيض مع بعض التشطيبات الداكنة الدافئة من الفلين، وبهذا يمكن استخدام SLEEVE في أي بيئة؛ مطبخاً كان أمام حمام، غرفة معيشة أم مكتب، كبديل عن الأوعية التقليدية.

بدوره قام المصمم البرتغالي بإطلاع بوابتنا العربية على فلسفة التصميم الخاصة بهذا الوعاء، حيث أراد Vairinhos، منذ تأسيس شركته الخاصة NEO في أواخر عام 2005 في مدينة فيتن الألمانية، تغيير المفهوم المتعارف عليه حيال المنتجات اليومية، فعلى حد تعبيره “ليس بالضرورة أن تتعارض الناحية الجمالية مع الناحية الوظيفية”.

وقد نجح اليوم من خلال SLEEVE في أن يثبت بأن تصميم وعاء متعدد الاستخدامات يمكنه أن يكون تصميماً أنيقاً كفاية بما يتناسب مع بانوراما عالمنا المعاصر، كما يمكنه أن يلبي في الوقت نفسه احتياجات المستخدم المعاصر متجاوزاً بذلك توقعات “المقاييس” التقليدية، فهو جذاب ومتين.

يُذكر أن شركة NEO تعمل حالياً على ابتكار وسائل جديدة للاتصال واستكشاف سبل تصميم جديدة، إن كان في البيئة الخارجية أو الداخلية، ويتوقع لها بأن تغزو العالم في المستقبل القريب، حيث يستهدف Vairinhos مختلف الثقافات والخلفيات.

وأخيراً قام المصمم بتذكيرنا بأبعاد الوعاء؛ 300 مم عمق، 186 مم ارتفاع، ولكن هذه الأرقام قابلة للزيادة أو النقصان، حيث يمكن طي الوعاء بأي ارتفاع كان، ولكن على كل حال، يبقى وزن الوعاء ثابت (2 كغ).

وفي حال أردت شراء هذا الوعاء/الكم فإن سعره لا يتجاوز 69 يورو.

إقرأ ايضًا