خطوة جديدة في تكنولوجيا الواجهات

1

لقد بات معظم معماريو اليوم في بحثٍ دائمٍ وحثيث عن حلول إبداعية لكسوة الواجهات المضاعفة. لكن شركة Imar S.A الإسبانية قد وفّرت عليهم العناء مع ابتكارها لمنتجها الجديد “إمار سبلاش” الذي سيساعد المعماريين الحالمين في تحويل أحلامهم حقيقةً على أرض الواقع.

إن منتج IMARSPLASH هو تطويرٌ حقيقي للألواح المطوية والمثقبة البسيطة التي يتم استخدامها لتطويق المباني وفي الإكساء الداخلي. حيث تم التوصل إليها عن طريق تطبيق أفضل تقنيات التثقيب بحيث تحظى بخصائص انبساط ممتازة تمكّن من تركيبها على الواجهات.

إن هندستها الخاصة وتصميم ثقوبها العشوائية وأحجامها الصغيرة هي ما يضيف إليها عنصر الجمالية المطلوب في الأسواق؛ فانعكاس الضوء على زوايا اللوح المختلفة وتنوع أشكال الألواح وتعديلاتها يعطي إحساساً خاصاً ويمنح تجدداً وتنوعاً مستمرين في صورة المبنى عبر ساعات النهار.

وليس هذا وحسب؛ إذ لا حدود للتنوع والاختلاف مع IMARSPLASH؛ حيث يمكن تغيير الصورة كلياً بفضل خدمة التصميم حسب الطلب وابتكار الحلول الإبداعية لكل عميلٍ، حيث يقوم قسم هندسة الواجهات في الشركة بدراسة كافة المتغيرات واقتراح أفضل البدائل بأقل وزنٍ وأقصى قوةٍ ميكانيكية.

علاوةً على ذلك وبفضل برنامج Dimar الذي طوّرته الشركة يصبح بالإمكان إضافة مواد معدنية وتشطيبات أخرى على IMARSPLASH، ما يحوّله إلى حلٍ إكسائيٍّ مزدوج مناسب تماماً للمباني الواقعة في بيئات تحظى بتصنيف يتراوح بين C2 وحتى C5.

يمكننا القول أن IMARSPLASH يلاقي كافة المتطلبات الميكانيكية الأساسية والضرورية، وهذا ما يشجع على تركيبه مع ضمان النوعية المطلوبة والفاعلية. ولتحقيق ذلك يجدر تقييم الأمور التالية:

– التقييم المكيانيكي للعناصر المثقّبة والمتمددة.

– حساب أنظمة التثبيت.

– التأكد من تصميم أنظمة التثبيت المطلوبة بأفضل شكلٍ ممكن.

– دراسة مدى اتساق وتناغم المواد التي قد تلامس الألواح.

وفي الختام يبدو أن IMARSPLASH يجمع النوعية الجمالية العالية مع حسن التصنيع وامتياز تناسب الجودة مع السعر، هذا عدا عن مساهمته في تطوير كفاءة هندسة المبنى؛ لذا لا حاجة لمزيدٍ من الإجهاد العقلي بحثاً عن حلول أخرى.

إقرأ ايضًا