موتوبيا؛ مدينة الوحدات النمطية الفاضلة

4

إن عمارة هذه الأيام قد باتت تتدحرج… وتحلق… تتنفس… وتتوسع… وتتضاعف وتنكمش… وحتى باتت تبحث عن مستخدمها التالي! فهي لم تعد مجرد مبنى أو منتج، إنها اعتراف وتقدير لانسيابية الظروف، بمعنى آخر، لتحركية التركيبة السكانية والمعلومات.

انطلاقاً من هذه الرؤية ستستضيف كلية العمارة في جامعة جنوبي كاليفورنيا USC، حدثاً معمارياً من الطراز الأول تحت عنوان Motopia: A New Age of Modular Construction، وذلك في الثاني من تشرين الثاني من الخامسة مساءً وحتى الثامنة.

وسيجمع هذا الحدث الفريد باقةً من أكثر المصممين والممارسين إبداعاً في مجال العمارة المتحركة، إلى جانب مجموعةٍ من الباحثين ذوي الاختصاصات المتعددة ممن يحضّرون لمستقبلٍ دائم الحركة، في محاولةٍ لتحري حلولٍ للمخاوف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية في مجال صناعة السكن، وليس هذا فقط؛ إذ يهدف الحدث لتعريف التقنيات والاتجاهات الحديثة الناشئة وتوليف أحدث التطورات في قطاع التصميم والتصنيع والمواد والأنظمة.

ختاماً نشير إلى أن الحدث سيقدّم خمسةً من الممارسين لهذا النوع من التصاميم، سيناقشوا الاستراتيجيات التي يمكن تبنّيها وملاءمتها مع مجتمعاتنا الكبرى وحياتنا التي نعيش، ومن بينهم أليسون أريف، الكاتبة المساهمة في ذي أتلانتيك سيتيز وفي نيويورك تايمز، إلى جانب ستيفان كيران، الشريك والمساهم في تأسيس شركة كيران تمبرليك المعمارية، بالإضافة إلى الكاتب ورئيس قسم العمارة في جامعة ليفربول المعماري روبرت كرونينبيرغ، وأخيراً وليس آخراً مايكل ويب العضو المؤسس لمجموعة Archigram المعمارية والبروفيسور المحاضر في كلية كوبر يونين الخاصة.

أما لمزيد من المعلومات عن الحدث فيمكنكم زيارة الرابط التالي: [email protected]

إقرأ ايضًا