حدائق بانورامية في قلب غرفة التجارة السلوفينية

5

يمثل مشروع الحدائق البانورامية لمبنى غرفة التجارة والصناعة في سلوفينيا CCIS Chamber of Commerce and Industry of Slovenia من تصميم شركة SADAR + VUGA أول تدخلٍ هيكليٍ وتصويريٍ على المشروع الذي سبق وتم إنجازه في مدينة Ljubljana في سلوفينيا. حيث سيتم توسيع وتزجيج شرفة المأدبات الصيفية الكبيرة لتمتد إلى غرفة الأشخاص المميزين -VIP- الحالية.

ولهذا السبب، تم إنشاء حديقةٍ شتويةٍ داخليةٍ، حيث يقوم الشريط الفراغي بحمل الأحواض والسِلال، بخضرةٍ استوائيةٍ مورقةٍ، ومن هنا يستطيع المرء أن يستمتع بالمنظر الخلاَّب لمركز المدينة.

وإلى جانب احتوائها على الجزء العمودي المخصص لأعمال الإدارة وغرف النادي، فهي تمثِّل أيضاً المساحة الداخلية الأكثر جاذبية على الإطلاق في مبنى CCIS.

ويمكن تصويرها على أنها نوع جديد من الشركات وغرف النوادي المنشأة من أجل الفعاليات المختلفة، كالاستقبالات الرسمية ومراسم توزيع الجوائز ومأدبات الغداء، بالإضافة إلى عقد اجتماعات فريق الإدارة.

كما يمكِّن الشريط الأخضر من تقسيم المكان إلى عدة بيئاتٍ مصغَّرة، يمكن استخدامها وفقاً لنوع الحدث وعدد المشاركين. هذا وتتحد النباتات والخضرة في المساحات الداخلية ويتلاعب الضوء مع الظل، بفعل الهياكل الشبيهة بالمظلات، كما تطل هذه المساحات على المناظر الطبيعية في الأماكن الخارجية في قمة مبنى CCIS لتخلق جميع هذه العوامل متحدةً بيئة عملٍ مريحةً وممتعة.

والجدير بالذكر أنه قد تم استيحاء نموذج بناء الهيكل الزجاجي من المقطع العرضي لأوراق النباتات، التي تمتد من الجزئين الجانبيين الخارجيين ومن السقف لتغلِّف المكان.

ولدى إلقاءِ نظرةٍ عامةٍ على مبنى مكتب CCIS من الجانب الخلفي وتكدُّس الصناديق على جزئه الأمامي، نجده مرتبطاً بالهيكل الفراغي المخرَّم لزخرفة الحديقة البانورامية الثلاثية الأبعاد، التي تمتد على مساحة 194,6 مترٍ مربع.

إقرأ ايضًا