بعدما تغرق أرضنا بمياه البحار يأتي دور هذا المشروع المميز

1

في الوقت الذي تصبح فيه مستويات البحر المرتفعة حقيقةً لا مفر منها كل يوم، يخطط بعض المصممون للمستقبل ويبتكرون أفكاراً تتعلق بكيفية الطريقة التي سنكون مجبرين فيها على العيش في نهاية الأمر.

وفي هذا الشأن يقول المعمارييان التركييان سنان غوناي ومصطفى بولغر -اللذين استسلما لمصيرنا المائي- بأنه علينا نسيان محاولة كبح أو حجز البحار وأن نقوم فقط بالبناء على مستوى أعلى منها. فجاء اقتراحهم باسم City(e)scape (الهروب من المدينة أو نطاق المدينة) -وهو أحد المشتركين في المسابقة السنوية لمجلة eVolo لناطحات السحاب- من أجل تصميم مساحةٍ طبيعيةٍ جديدةٍ يتم بناؤها على ارتفاع 70 متر فوق الماء، لترتبط بناطحات السحاب الموجودة، خالقةً بهذا مستوى سطح أرض جديد تماماً.

وكالعادة، فعندما ترتفع مستويات البحار سيتم ابتلاع الأرض في أجزاء من مدينة نيويورك، تاركةً ناطحات السحاب كأعمدة في الماء. ولهذا السبب يقترح مشروع City(e)scape أن يرتبط بهذه المباني في مستوى أعلى فوق البحر ليخلق ممراتٍ وسلسلةً من الكتل مكعبة الشكل والمرتبطة بين المباني. في حين ستبدو الشوارع الجديدة شبيهة بمنتزه Highline، مرتفعةً فوق الماء مع حياةٍ نباتيةٍ ومناطق مُهيَّأة لزراعة أنواع عديدة من الطعام.

وبالإضافة إلى هذا، سيسمح بناء المستوى الجديد على ارتفاع كافٍ بزيادةٍ في مستويات البحر، بينما ستقود سلسلة من المباني والروابط إلى الماء من أجل تأمين الوصول إلى البحر. واللمسة الأجمل هو أنه سيتم تصميم بعض هذه الكتل المكعبة بشكلٍ خاص من أجل إنتاج الطعام وتخزين المياه.

إقرأ ايضًا