أول ملعب غولف عائم في العالم

0

من المعروف أن التغيرات المناخية المستمرة قد أدت للكثير من المشاكل على الكرة الأرضية، فلماذا لا نستفيد من هذا التقلب بدلاً من الوقوف مكتوفي الأيدي؟

هذا ما كان يدور في أذهان مجموعة من الشركات المطورة تضمنت Dutch Docklands وشركة Troon Golf، اللتين تعاونتا مع فريق التصميم المعماري في Waterstudio.NL بقيادة المعماري المسؤول عن المفاهيم التصميمية لهذا المشروع Koen Olthuis، والذي استطاع بفكرةٍ حذقة تحويل جزر المالديف من مقبرةٍ مائيةٍ -نتيجةً لارتفاع منسوب مياه البحر- إلى معلمٍ يستقطب موجةً من السياح، بفضل ابتكاره لأول ملعب للغولف العائم بتكلفةٍ وصلت حتى 500 مليون دولار.

إلا أن كون ملعب الغولف هذا ملعباً عائماً لم يكن عنصر المفاجأة الوحيد في التصميم؛ إذ عمد المصممون لتزويد ملعبهم بتقنيات يكون من شأنها مضاعفة تأثيره الإيجابي على النظام البيئي المحيط به، حيث يعمل بوساطة الطاقة الشمسية لينعدم تأثيره السلبي على البيئة تماماً، كما أنه يستفيد من تقنيات التبريد المائي وتحلية المياه.

وبوقوعه على بعد خمس دقائق من مطار المالديف ليتألق ملعب الغولف المتضمن لـ 18 حفرة بأفخم الخدمات بأجوائه الرومانسية الساحرة وأنفاقه المائية التي ستربط الحفر بالمرافق الأخرى مع السماح للاعبي الغولف بالتمتع بمناظر الشعاب المرجانية الخلابة.

ختاماً، نؤكد لكل مشجعي ولاعبي الغولف أن ملعب الغولف المتطور هذا سيكون من شأنه تقديم فرصة هائلة لتقوية السياحة والاستثمار في البلاد، كما أن بناء مثل هذا المعلم السياحي المميز سيحث المطورين على بناء المزيد من المشاريع العائمة، التي ستكون جزر المالديف بحاجةٍ لها مع الارتفاعات التي تشهدها مستويات مياه البحر.

إقرأ ايضًا