فندق فقّاعي متنقل تستأجره بالساعة

2

في خضم الإنشغال والسفر والحركة الدائمة، من منا لا يرغب بالأمان والراحة والهدوء والسكون؟ ومن وجد الحل؟ صممت شركة Dream and Fly من برشلونة غرف فنادق مصغرة لتوضع في الأماكن كثيرة الإنشغال كالمطارات ومحطات القطار. حيث سيتم تأجير هذه الغرف الصغيرة المسماة Bubbles أو “فقاعات” بالساعة، وبالتالي يمكن للمسافرين أن يرتاحو ويحصلوا على حمامٍ سريع.

وستتوفر غرف Bubbles هذه بعدة أحجامٍ، حيث تحتوي كلّ غرفةٍ على مساحةٍ صغيرةٍ للنوم وحمامٍ ومساحةٍ صغيرةٍ أخرى مصممةٌ للقيام بالأعمال مع تزويدها باتصال انترنت وشاشات عرض ولوحٍ لعرض المواعيد والتواقيت بالإضافة إلى نظام صوت. أما غرف Bubbles العائلية والتي ستكون أكبر، فقد تم تزويدها بكل ما يخص الطفل والعناية به.

وتصف شركة Dream and Fly تصميمها بأنها ابتكرت فيه فنادقاً مصغرةً بغرفٍ منفصلةٍ عن بعضها يمكن حجزها بالساعة. فهي غرفٌ نموذجيةٌ مثاليةٌ في الأماكن التي تشتهر بكثرة الناس فيها مثل المطارات والمرافئ وأماكن انعقاد الأحداث المهمة والملاجئ والمعارض الدولية حيث هناك حركة مستمرة، فكان أن وُجدت هذه الغرف لراحة المسافرين والمارين الذين لا يملكون متسعاً من الوقت للذهاب إلى أقرب فندق.

وتتصف غرف bubbles بالرفاهية مع تجهيزاتٍ متكاملةٍ للأعمال والراحة معاً. وقد استوحى المصممون شكلها من شكل الرحم. فالمتوقع منها أن تخلق شعوراً بالأمان والحماية والراحة وسط معمعةٍ من الإنشغال والسرعة والتنقل في عالمٍ رباعي الأبعاد يزخم بالحركة والسكون معاً.

وهنا نقول “الحاجة أم الاختراع”.

إقرأ ايضًا