تقنية عرض جديرة بالثناء في معرض inter/section في فانكوفر

1

تماشياً مع العنوان العريض لآخر ابتكارات المعرض الثقافي الأولمبي 2010 في فانكوفر في مجال التصميم، يشرح لنا معرض inter/section الإمكانيات التي تقدمها لنا التكنولوجيا المعاصرة في مجال تصنيع الخشب، والذي استطاع وبعيدا ًعن الاستخدام التقليدي للمواد الخشبية وبالاستعانة بالعديد من المواد الفعالة ، أن يثبت لنا إمكانية تجميع وتفكيك هذه الأجزاء الخشبية بمنتهى السهولة بالإضافة إلى إمكانية إعادة استخدامها من جديد في المستقبل.

حيث يقوم تصميم inter/section الذكي بشرح العلاقة بين المشاهد ومواد المعرض والبيانات المتعلقة بالمعروضات، بينما تقوم بعض الأقسام المحددة بالاستجابة إلى المكان والأبعاد المكانية لكل معروضة، فقد استطاع معماريو Campos Leckie Studio ربط كافة الأجزاء المتشابهة بواسطة روابط متشابكة بدون الحاجة إلى استخدام أدوات التثبيت أو اللصوق.

حيث تم تثبيت تقنية العرض هذه باستخدام 172 صفيحة من الخشب المعاكس، والتي تم اقتطاعها باستخدام تقنية CNC وهي تقنية التحكم الرقمية في الكمبيوتر من نوع router، في حين تم جمع الأسطح العمودية البالغ عددها 288 سطح على شكل زوجين ومن ثم تمّ اقتطاعها من 144 صفيحة من خشب المعاكس، وفي النهاية تم استخدام الصفائح المتبقية والبالغ عددها 28 صفيحة لربط القطع الأفقية والتي تقوم بتشكيل تقنية العرض النهائية.

كما وقد تم تطوير هذه التقنية لتشغل الأجزاء الأخرى في معرض inter/section، والتي تقوم بتوحيد أماكن فتحات التوصيل على الأقسام العمودية، وفي النهاية تقوم هذه الصفائح الخشبية بخلق نظامٍ على درجةٍ عالية من المرونة، والذي يوصلنا إلى التشكيلة النهائية، مع المحافظة على التفاصيل المحددة في الأقسام العمودية.

وفي الختام ولجميع المهتمين بإقتناء هذه التقنية الفريدة فنذكر لكم بأنه يمكن أن يتم جمعها وتطبيقها لتشغل حجماً لا تزيد بأبعاده عن 4×7×8 قدم.

إقرأ ايضًا