زها حديد تطلق تطبيقها الخاص على iPhone و iPad

5

في الثاني من تشرين الأول أطلقت شركة زها حديد المعمارية تطبيقها الخاص على هواتف آي فون الذكية وأجهزة آي باد، بالتعاون مع شركة آبّل الشهيرة وآي تيونز.

حيث سيؤمن هذا التطبيق إمكانية تصفح محفظة زها حديد الحالية من المشاريع المعمارية والتصميمية، كما ستُتاح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى بعض المباني رابحة الجوائز بطريقة الدليل التفاعلي، التي تمكّن من زيارة مباني زها حديد الحاصدة للجوائز، ولكن هذه الخدمة لن تكون متوافرة إلا بعد تطويرٍ للتطبيق سيتم إنجازه قريباً.

أما عن التطبيق نفسه، فهو عبارة عن تحولٍ أنيق لموقع شركة زها حديد المعمارية، يؤمن مقدرة عرض صور المشاريع بحجم “ورق الجدران” مع عرض وصف وتفاصيل المشاريع إلى جانب “معلومات” أساسية تم انتقاؤها خصيصاً للمتصفحين، الذين سيحظون بتجربة أنيقة وفعالة للغاية بفضل هذا التطبيق النظيف سهل التصفح والمواكب لحظة بلحظة لتفاصيل مشاريع وأخبار شركة زها حديد المعمارية.

وحالياً توجد أربعة خيارات يقدمها التطبيق في شاشته الرئيسة؛ وهي” الأخبار” و”حولنا” و”عالم شركة زها حديد المعمارية” وأخيراً “ZHA الخاصة بك”.

فعبر أيقونة “الأخبار” يمكنك الوصول لأحدث نشاطات الشركة منذ عام 2010، أما أيقونة “حولنا” فتكشف للمستخدم عن سيرة ذاتية مختصرة عن شركة ZHA مع إمكانية اختيار واحدٍ من ثلاثة أفلام فيديو تدور حول فلسفة الشركة في العمل، وبالنسبة لأيقونة “عالم شركة زها حديد المعمارية” فسيستغل مقدرات هاتف آي فون في استخدام خدمة تحديد المواقع GPS ليحدد بطريقة النقل الفوري مواقع مشاريع زها حديد المنجزة.

إذ تستخدم هذه الخاصية تقنية خرائط غوغل لتعرض المشاريع الأقرب لمكان تواجد المستخدم مسقمةً إياها إلى ثلاثة فئات؛ فئة القطاع وفئة الموقع وفئة المشاريع المبنية.

وتبقى أخيراً أكثر سمات التطبيق إثارةً هي “ZHA الخاصة بك”، التي تمكّن المستخدم من تخصيص ومشاركة تجربته في زيارة مشاريع زها حديد!

يمكننا القول عموماً أن نوعية هذا التطبيق عالية للغاية، حيث تسمح بساطته الشديدة وأناقته المبهرة بالوصول إلى المعلومات بسهولة، وفي النهاية ما هو ذاك الشيء الأفضل من تصفح مشاريع زها حديد العالمية عبر اثنين من أشهر الابتكارات التكنولوجية وأكثرها شعبية؟

إقرأ ايضًا