مظلات بألوان قوس قزح تظلّل ساحات قرطبة

7

لم يعد سكان إسبانيا بحاجة للسفر مسافاتٍ طويلة للجلوس تحت المظلات الملونة الممتدة على طول شواطئها، فقد أكملت شركة ParedesPino وبتكليفٍ من مدينة قرطبة مشروعاً جديداً من شأنه توفير مساحة للّعب والتجارة المحلية إلى جانب التركيز على مركز المدينة، من خلال خلق علاقة أكثر ترابطاً بين الجوار وما بين محطة السكك الحديدية المركزية والمناطق العمرانية.

ويتلخص المشروع برصف العديد من المظلات متعددة الألوان على مساحة 128,000 قدم تربيعي، ولا يقتصر مشروع مركز النشاط المفتوح (CAAC) على توفير الظل خلال النهار وحسب، ولكنه أيضاً يقوم بطرح أضواء ساحرة في الليل، كما وقد تجهيز كل مظلة بنظام صرفٍ صحي لمساعدة المدينة على التعامل مع قضايا المياه الشائكة في إسبانيا.

من جهةٍ أخرى فقد تم تصنيع كل مظلة من هذه المظلات مسبقاً والتي وعلى الرغم من أنها تتراوح في الإرتفاع والقياس، تشترك جميعها بوجود ضوءٍ من شأنه أن يجعل هذه المساحة ممتلئة بالزوار على الدوام، على نقيض الحدائق الأخرى بنفس المساحة التي نراها خاويةً عندما يخيّم ظلام الليل، فهنا تُسهم إضاءة المظلات الذكية بإضفاء شعورٍ بالسحر والأمان.

وعلى الرغم من أنه لم يمر سوى بضعة أشهر على افتتاحها، استطاعت هذه الساحة الجديدة أن تجذب السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، إذ لعبت المظلات الشمسية الملونة إيقاعاً لا يُصدق على الظل والضوء، جعل من مركز المدينة بقعةً حيوية بإمكان الجميع زيارتها وبكل سهولة.

فغابة الظلال العمرانية كما أُطلق عليها والفضل طبعاً لظلال المظلات الملونة الساحرة في النهار وإضائتها الذكية في الليل، قد جعلت أهالي قرطبة يتهافتون لزيارتها، كما لا يخلو الأمر من بعض الراغبين بالصعود وتجربة الجلوس أو حتى أخذ غفوةٍ على سطحها… والصور خير دليل..

إقرأ ايضًا