مخطط لمحطةٍ جديدةٍ في أوهايو من فئة غير المبنية

0

في خضم سلسلةٍ من المخططات التي تقدم واجهةً معماريةً للبلد، وتحافظ على البيئة وتستفيد منها، قدم المعماري Robert Cervellione من شركة CERVER Design Studio مخططاً لتصميم محطةٍ على ضفاف بحيرةٍ في أوهايو لمنافسةٍ من فئة “المشاريع الغير مبنية” لعام2010.

ويشمل المشروع محطةً للنقل في كليفلاند بأوهايو، تندمج فيها شتى أنواع وسائل النقل في مكانٍ واحد. وقد اهتم المعماري المبدع بكل الظروف البيئية المحيطة بالبناء واستفاد منها، فحتى كمية الشمس التي تضيء البناء قد تم التحكم بها وتوجيهها، فتم إكساء الواجهات بنظامٍ من الألواح العاكسة للضوء التي تعمل على تقليل وزيادة الأشعة حسب المطلوب، بحيث تخلق توازناً وانسجاماً. كما احتوت التشطيبات المضافة للواجهات على قنواتٍ شمسيةٍ أسطوانية، يمكنها أن تحفظ الطاقة الشمسية وتعدّل حرارة المكان في نفس الوقت.

وتوفر المحطة بالإضافة للقطارات الحديثة والمرافق الحديثة، حديقةً جديدةً تطوف فوق محطة السكك الحديدية، وتربط مركز Cleveland Convention Center بمحطة Lake Front Station. ويشرح المعماري المسؤول عن هذا المشروع الضخم مدى ترابط المشروع بموقعه قائلاً: ستحيي المحطة الجديدة المنطقة أمام البحيرة وتزيد الحركة فيها. وهذا ما تستحقه البحيرة حقاً.

إقرأ ايضًا