أول منتزه عائم على نهر التايمز

6

بعد ستة أشهر من وضع اللمسات الأخيرة، وجد معماريو جينسلر الداعم المالي لإحدى الحدائق العامة على ضفاف نهر التايمز، حيث قام أعضاء الفريق مؤخراً بتصميم حديقة عائمة على طول الشاطئ الشمالي من جسر بلاكفريرز إلى برج لندن، على هامش التحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية 2012 المزمع قيامها الصيف المقبل في لندن، وبذلك سوف تكون هذه الحديقة الأولى من نوعها على طول نهر التايمز بطول يتجاوز الميل وعرض أكثر من 40 قدم.

ومن المتوقع أن يزور حديقة لندن هذه حوالي 10 مليون نسمة في السنة، في محاولةٍ من الحكومة البريطانية لإعادة تنشيط المدينة، وبغض النظر عن الأنشطة الثقافية والترفيهية، التي من شأنها إكمال ثقافة لندن، سوف تكشف الحديقة عن العديد من المساحات الخارجية.

وكنتيجة سوف تقوم بربط العديد من المعالم السياحية التي كانت عصية على الوصول من قبل، بل ستصبح نفسها معلماً في قلب المدينة، يعج بالحدائق الخضراء وأماكن تناول الطعام، وحتى أحواض السباحة المفتوحة في الهواء الطلق.

على طول حديقة النهر، سيتمكن الزوار أيضاً من زيارة مجموعة من الأجنحة، حيث تم تخصيص واحد من هذه الأجنحة للتعريف بالطاقة الخضراء وعرض سلسة من الأفلام حول العمارة المستدامة والغذاء والعناية بالحدائق، بينما سيتفرد جناحٌ آخر بالتعريف بأهمية التعليم، فضلاً عن تقديم معلومات تهم الأسرة.

ومن الملفت عند زيارة هذه الأجنحة وجود جناح يدعى بالجناح الإبداعي، حيث يعرض هذا الجناح أحدث أدوات التكنولوجيا في لندن والألعاب الأولمبية، وجناح يدعى بجناح الأحداث يستضيف حفلات موسيقية وعروض أوبرا إلى جانب المناسبات الخاصة.

يُذكر أن حديقة نهر لندن قد حصلت على جائزة “التميز في التخطيط” في العام الماضي، وقد صرح عمدة لندن بوريس جونسون على خلفية هذا التكريم بأن جمال وتألق تصميم هذه الحديقة “سوف يوفر نقطة جذب مدهشة وفريدة من نوعها للعاصمة البريطانية، وبدورنا،” والكلام لجونسون، “سنعمل على تفعيل دور واحدة من الواجهات المائية الأكثر شهرة في العالم لصالح عاصمتنا العظيمة.”

إقرأ ايضًا