Piranesi جيل جديد من برامج التصميم الثلاثي الأبعاد من

2

وأخيراً تميط شركة Informatix Software International اللثام عن الجيل الجديد لأروع برنامج رسمٍ ثلاثي الأبعاد على الإطلاق “ .”Piranesiوللتعريف بما هو برنامج Piranesi يكفي القول بأنه الأداة المساعدة والحل الناجع لأي معماريٍ أو مهندسٍ أو مصممٍ أو حتى فنانٍ ليرسم فكرته بكل بساطةٍ لتظهر أمامه ثلاثية الأبعاد معروضةً بكل تفاصيلها الدقيقة كمجسمٍ متكاملٍ على الشاشة.

ويمتلك برنامج Piranesi قدرةً فريدةً على توليد أنماطٍ ورسومٍ توضيحيةٍ، مع قلمٍ للرسم باليد يمنحك شعوراً وكأنك ترسم بيدك المجردة حقاً. وهذا ما يجعل Piranesi برنامجاً متميزاً عن كل البرامج المصمة للرسم الثلاثي الأبعاد.

وعلاوةً على ذلك، تنتج Piranesi رسماً موحياً وانطباعاً حيوياً ودقيقاً للشكل المرسوم، مما يسمح للفكرة الإبداعية بالظهور والتألق. وتشد الإنتباه في كل تصميمٍ إلى النقاط الحرجة فيه والأفكار المفتاحية التي تخدم الهدف من المشروع.

وأكثر ما يميز جيل 2010 من Piranesi هو أنه لا يحتاج تلك المصادر الدقيقة والمكثفة، والنماذج المحضّرة مسبقاً قبل البدء بعملية الرسم، وهذا ما كان يستهلك أغلب الوقت. إذ تستطيع الآن خلق فكرتك بسرعةٍ وإظهارها على أرض الواقع كمشروعٍ مرسومٍ ثلاثي الأبعاد حتى من مراجع وأنماط بسيطة.

وفي المراحل المتأخرة من مشروعك، وبعد أن تكون قد وضعت أفكارك وتخيلاتك المبدئية، يعطيك Piranesi تصوراً نهائياً لما قمت بوضع أساساته بشكلٍ محاكٍ للطبيعة أو ربما تصويريٍّ فقط حسب رغبتك، واضعاً كل العناصر والمعايير التي أردت إيلاجها في مشروعك بحيث يصبح جاهزاً للعرض ولدخول المنافسات ربما.

إقرأ ايضًا