خلية نحل شاغرة للسكن في لندن!

6

إن كنت من المولعين بأشكال خلايا النحل، لابد أنك سوف تهتم لسماع خبر اليوم. فقد قام معماريو Rory Newel & Lucy Richardson بتصميم مزرعةٍ عمودية بوحيٍ من أشكال أقراص العسل سداسية الشكل، بحيث ترتفع هذه المزرعة في مصف Heron Quay للسيارات في لندن حتى 220 م، وتعتبر بمثابة مكانٍ لزراعة جميع أنواع النباتات وخصوصاُ تلك الصالحة للأكل.

كما وتضم كتلة البرج عدداً من أنظمة الاستدامة مثل توربينات الرياح التي ترقد في الأعلى ونظام جمع مياه الأمطار الخاص بسقاية المحاصيل في داخلها. ومن جهةٍ أخرى يأخذ برج خلية النحل أو Beehive Tower على عاتقه تزويد مجتمع Canary Wharf من سكان لندن بمكانٍ للعيش والبستنة في نفس الوقت.

إذ يحتوي البرج سداسي الكتلة على بيوتٍ بلاستيكية تخدم أيضاً كمكانٍ للقاءات الاجتماعية، بينما يضم كل مسدسٍ ثمانية طوابق وثمانية شقق من طابقين نلاحظ عدداً من التجاويف تم تخصيصها لزراعة الحدائق وتوجيها في اتجاهاتٍ مختلفة، بحيث يحصل كل عنصرٍ على مقدارٍ كافٍ من أشعة الشمس.

ومن الملفت للانتباه في هذا التصميم وجود أربعة عشر توربيناً لتوليد قرابة 420,000 كيلو واط ساعي من طاقة الرياح في السنة، بالإضافة إلى العديد من أنظمة جمع مياه الأمطار التي تجعل البرج مستداماً بكل معنى الكلمة، وتلبي احتياجات قاطنيه في الجزء الشرقي والغربي منه.

إقرأ ايضًا