ماذا فعل المصممون لتسويق سيارة A1 Audi؟

2

توظف ماركة Audi الألمانية الشهيرة لتصنيع السيارات تطبيقات العمارة المتألقة والجريئة في استراتيجية الإعلان عن سيارتها الرائعة “أودي آي ون” ضمن فعالية “AreA1”. حيث قامت شركة Schmidhuber + Kaindl GmbH الألمانية ومقرها ميونيخ بالتخطيط العام لهذا المشروع.

فمن أجل إطلاق الحملة الإعلانية التسويقية الخاصة بسيارة Audi A1 الجديدة، تم اختيار الواجهة المائية في برشلونة/إسبانيا من خلال تهيئة مكان خاص ومضمار مؤقت يحمل اسم AreA1 تم إنشاؤه خصيصاً لتجربة المنتج واختباره ضمن هذه الحملة الدعائية، حيث تتميز بتجربة قيادة سياراتٍ استعراضيةٍ مثيرةٍ.

تسلط عمارة هذا المشروع الضوء على رسالة قيمةٍ عليا، مقدمةً مشروع Audi A 1الجديد بتفصيلٍ معقدٍ بينما تستهدف الحشد العمراني الشاب.

تتم قيادة الزوار ضمن جناح AreA1 عبر سلسلةٍ من النطاقات التي تتبع خطة اتصالٍ واضحةٍ. حيث تأتي أولاً صالة العرض المتعددة التي “تسلط الضوء” على سيارة A1 المبهرة.

ثم تأتي ثانياً منطقة المعارض المصممة لعرض معلومات حول المنتج، وطريقة تركيبه وقضايا أخرى تتعلق بالاتصال يتم توضيحها بطريقةٍ حيويةٍ جذابة.

أما الوقفة الأخيرة في الزيارة فهي عبارة عن سوقٍ مركزيٍّ صغير مزوّدٍ ببارٍ ومقاعدٍ وشبكاتٍ محليةٍ لاسلكية. ويعد مكان الالتقاء والتجمع هذا نقطة البداية أيضاً لتجربة القيادة، حيث يمكن للزوار أن ينضموا إلى مدربِّي Audi في اختبار القيادة لسيارة A1 الجديدة. كما تدمج الرحلة عالية السرعة تجارب الكبح الكامل واختبار السيارة وجرأتها على المنعطفات الحادة، بالإضافة إلى إمكانية العودة لتجربة اختبار لدوران السيارة بمقدار 180 درجة على سطحٍ مستوٍ أملسٍ ورطبٍ من الستاليس تيل، يتبعها قيادةٌ بطيئةٌ على منحدرٍ أشبه بربع أنبوبٍ مقعر.

تتمثل فكرة البداية الرئيسية لبيان الشركة الألمانية المتحدة بمواد وأسطح وصنعة عالية الجودة تمنح العمارة تعبيراً كاملاً. فبدلاً من استخدام تجهيزات العرض التقليدية مع المنصات والأضواء المركَّزة ومكبرات الصوت، يتألف عرض طريق AreA1 من مساحة تصميمٍ مفردةٍ ومتميزةٍ، توصَف بأنها “مساحة ماركةٍ متحركةٍ”.

تم تصميم أجهزة الإنارة حصرياً من أجل AreA1، مع أنظمة صوتٍ وإنارةٍ مبرمجةٍ لضمان عرضٍ خلاَّبٍ في الليل. هذا ويمتلك أثاث العرض الموصَّى عليه خصيصاً حوافاً واضحةً ومفصلات ووصلاتٍ غير مرئية، تم تطويرها خصيصاً من أجل هذه المناسبة لتتناسب تماماً مع الاستخدام الخارجي. في حين تمت كسوة المادة الصلبة -التي تم صنع المقاعد وقطع الأثاث الأخرى منها- بمادةٍ مطاطيةٍ خاصةٍ لتشكل سطحاً يقدم إحساساً فريداً ومذهلاً. أما الكتلة بكاملها فهي تستقر على منصةٍ مرتفعةٍ قليلاً بأبعاد 25×34 متر تم تركيبها أيضاً من مواد عالية الجودة.

باختصار، نشهد لماركة Audi بأنها قدمت فكرةً رائعةً وطريقة تسويق مبدعة ستغري حتماً الكثير من الجماهير باقتناء هذه السيارة الجديدة، بينما تلهم المختصين وتدعوهم إلى الاستفادة من تجربتها الناجحة.

إقرأ ايضًا