منحوتة فولاذية قرمزية تسرق الأنظار في مهرجانٍ للسيارات

6

قدم فريق شركة Capita Symonds’ Structures –إحدى كبرى الشركات الاستشارية متعددة الاختصاصات في المملكة المتحدة والتي تعمل على النطاقين المحلي والعالمي- تصميماً للهندسة الإنشائية من أجل المنحوتة المركزية الأخاذة التي ستُعرض في مهرجان Goodwood للسرعة لهذا العام في عطلة نهاية الأسبوع.

حيث تم تصميم المعروضة قرمزية اللون -التي ترعاها شركة ألفا روميو للسيارات Alfa Romeo للاحتفال بالذكرى المئوية للشركة- من أجل هذا الحدث من قِبل النحات الشهير Gerry Judah الهندي الأصل حامل الجنسية البريطانية.

يتميز تصميم هذه الكتلة -الذي يشبه شعار ضخم لسيارة Quadrifoglio والزي الأحمر لسيارات سباقها- بسيارة ألفا روميو P2 (التي ربحت البطولة الافتتاحية للسيارات في العالم عام 1925) وسيارة 8C Competizione التي تم تقديمها في معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2003.

فباستقرارها على ارتفاع 18,5 متر بقطرٍ يبلغ 25 متر، تم صنع هذه المنحوتة من 12 طون من الفولاذ. وعلى الرغم من أنها تبدو ذات أنبوب متصل بطول 175 متر ملفوف في المركز، إلا أنه في الواقع يتألف من 32 جزءٍ دقيقٍ من الفولاذ بقطر 323,9 ملم. هذا ويجب على قطع الفولاذ أن تتناسب مع بعضها بشكلٍ متصلٍ منذ المرة الأولى، مع عدم السماح بوقوع أية أخطاء أو احتمال منح فرصة ثانية أثناء العمل على تركيبها.

من الجدير بالذكر أنها هذه هي السنة السادسة على التوالي التي يعمل فيها فريق Capita Symonds على هذه الكتلة. فقد كان دور الفريق أن يطور اسكتشات الفنان في شكل ثلاثي الأبعاد يخلق توازناً بين عناصر الجمالية والمتانة الإنشائية وقابلية التطبيق. أما بالنسبة إلى خدمات التعهد الرئيسية بما فيها تصنيع الهياكل الحديدية والتركيب والتشطيب، فقد تم تقديمها من قبل شركة Littlehampton Welding للِّحام.

وبما أنه يتم ابتكار منحوتة جديدة من أجل المهرجان كل عام، وكما كان الأمر مع سابقاتها، ستبقى هذا المنحوتة معروضة فقط أثناء أيام المهرجان، ليتم تفكيكها بعده مباشرة. هذا ويعد الاحتفال بمهرجان Goodwood للسرعة المُقام في تشيشيستر في وست ساسكس واحداً من أكبر الاحتفاليات وأكثرها تنوعاً في العالم في تاريخ رياضة السيارات. وبتقديمه الكثير من السيارات الشهيرة والسائقين الشهيرين، يُعتبر هذا المهرجان حدثاً رياضياً ذا شعبيةٍ كبيرةٍ في روزنامة سباق السيارات.

إقرأ ايضًا