منزل UP الكرتوني يحلق “فعلياً” على أرض الواقع

1

قد تكون واحداً ممن تابع الرجل العجوز كارل فردرك الذي أطلق بيته في الهواء بعد أن ربطه بآلاف البالونات في محاولةٍ لاستكشاف العالم في فيلم UP، ولكنك بالتأكيد سوف تتفاجأ بأن منزل فردرك بات حقيقةً وليس مجرد منزل في فيلمٍ كرتوني.

فقد قامت قناة ناشيونال جيوغرافيك بالاشتراك مع مجموعة من العلماء والمهندسين واثنين من أبرز طياري المنطاد في العالم بإطلاق منزلٍ في الهواء تحمله بالونات ملونة في سماء لوس أنجلوس.

حيث أشارت الأنباء إلى إطلاق منزل UP في الخامس من آذار هذه السنة، وقد سجل هذا المنزل رقماً قياسياً جديداً في فئة أطول رحلة للبالونات في العالم، فقد استطاع أن يصمد قرابة ساعة معلقاً في السماء بارتفاع 10 آلاف قدم، وقد تمت دعوة المصورين لتصوير الحدث من مهبطٍ خاص للطائرات، على أن يعرض الفيلم بالكامل كجزءٍ من سلسلة تلفزيونية تعد ناشيونال جيوغرافيك لعرضها في خريف 2011.

وعلى الرغم من ضخامة الحدث، إلا أن الفكرة غاية في السهولة والبساطة، فيكفي أن تبني منزلاً تبلغ أبعاده 16×16 قدم ومن ثم تربط 300 بالون بسقف المنزل المرتفع حتى 18 قدم، لينطلق المنزل في رحلته في أعالي السماء… حيث تشير الأنباء بأن منزل UP قادر على الوصول إلى علوٍ يناهز العشرة طوابق.

وأخيراً ننصح الأطفال بعدم تجربة هذا بمنازلهم!

إقرأ ايضًا