منزل بيئي يختزل الطاقة إلى النصف!!!

2

قام معماريو Hopkins Architects of Great Britain بالاشتراك مع Connecticut’s Centerbrook Architects & Planners بتصميم بناء Kroon Hall، حيث استفادوا من المواد المحلية الطبيعية في تشييد هذا المبنى الأخضر البيئي مثل الحجارة المأخوذة من Briar Hill وخشب البلوط الأحمر من غابات Yale.

وعند استطلاع المبنى نجد أن سطحه المواجه للجنوب مغطى بألواح معتمة مولدة للطاقة الكهربائية. ونلاحظ أن مياه الأمطار المنهمرة على السطح تتجمع في بحيرة موجودة في الساحة، لتتم بعدها التصفية بواسطة نباتات مائية من أجل استخدام المياه لاحقاً في تنظيف المراحيض والحمامات وفي سقاية وري الأرض. كما نجد أربعة آبار عمقها 1500 قدم تقوم باستخلاص الحرارة من الماء الباطني لتساعد على تبريد وتسخين المبنى.

من أجل كل هذا وأسباب أخرى غيرها من تقنيات الحفاظ وصيانة المصادر, من المتوقع أن يحصد هذا المبنى الدرجة الأعلى البلاتينية لبرنامج U.S. Green Building Council’s LEED program. حيث تم استعمال نصف القوة المستخدمة في الإنشاء التقليدي.

ومن الجدير بالذكر أنه قد بلغت تكلفة المنزل نحو 33,5 مليون دولار أميركي حيث يقع في أعلى Science Hill في 195 Prospect Street.

وبالختام ملاحظة إلى من يهمه الأمر، سيشهد هذا البناء حفلاً افتتاحياً ضخماً في الثامن من آذار الساعة الرابعة مساء لذا سارعوا بحجز تذاكركم……

إقرأ ايضًا