GPS وطباعة عن بعد وأكثر مع نسخة أوتوكاد المقبلة

8

الابتكارات الدائمة والتحديثات المتواصلة… إنها إحدى أسرار نجاح شركة أوتوديسك الغنية عن التعريف.

فقد كشفت الشركة عن بعض الميزات الإضافية الجديدة على نسختها التالية من أوتوكاد دبليو إس، وهو عبارة عن تطبيق شبكي خليوي يمكّن المستخدمين من عرض وتحرير وحتى مشاركة مشاريع أوتوكاد عبر سطح المكتب وأجهزة الخليوي وشبكة الانترنت.

فبفضل هذا التطبيق سيتمكّن مستخدمو أوتوكاد دبليو إس من استخدام سمات تفاعلية ثلاثية الأبعاد؛ بما في ذلك القدرة على العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد عبر أجهزة المحمول.

إذ يتضمن أوتوكاد دبليو إس خدمة تحديد المواقع الجغرافية GPS، التي تقدم معلومات تخص المواقع الجغرافية، يمكن مشاركتها وحفظها مع المشاريع التصميمية، هذا عدا عن خدمة الطباعة الجديدة المخصصة للطباعة المباشرة عن بعد عبر أية طابعة من طباعات إتش بي الالكترونية، بما في ذلك ديزاين جت، الأمر الذي يساهم في توفير الوقت وتجنب الأخطاء، بفضل إمكانية الطباعة مباشرةً من مكتبك عبر طابعة شريكك الموصولة بشبكة الانترنت.

*سمات تفاعلية ثلاثية الأبعاد:

سيقدم النظام التفاعلي ثلاثي الأبعاد إمكانية عرض ومشاركة الرسوم ثلاثية الأبعاد عبر أوتوكاد دبليو إس باستخدام أجهزة المحمول.

*تضمين خدمة تحديد المواقع الجغرافية:

بالاستعانة بمقدرات تحديد المواقع الجغرافية GPS في معظم أجهزة المحمول، سيتمكّن المستخدمون من تطوير توجيه رسوماتهم؛ مع إمكانية مشاركة وحفظ تعليقات محددة حول المواقع الجغرافية ضمن الرسومات.

*الطباعة باستخدام طابعة إتش بي الالكترونية:

عن طريق التسجيل في خدمة الطباعة ومشاركتها باستخدام طابعة إتش بي الالكترونية، وهي بالمناسبة خدمة مجانية من إتش بي على شبكة الانترنت، يمكن لمستخدمي أوتوكاد دبليو إس الوصول إلى تصاميمهم بمنتهى السهولة وطباعتها باستخدام أية طابعة ديزاين جت من إتش بي موصولة على شبكة الانترنت، وذلك مباشرةً من برنامج أوتوكاد دبليو إس ومع تحكّم مطلق بأسلوب الطباعة وحجم الورقة وتنظيمها وغير ذلك.

في الختام يعلّق السيد سانتياغو موريرا، نائب الرئيس والمدير الإداري في قسم الطباعة كبيرة الحجم في إتش بي، إذ يقول “إن محترفي التصميم في حركةٍ دائمة بين المكتب وموقع العمل ومكاتب الشركاء والعملاء، لذا مع خدمة سحابة الطباعة الجديدة في أوتوكاد دبليو إس يحظى المستخدمون بحل كامل لتوثيق ومشاركة تصاميمهم في نسخة صلبة أينما كانوا بفضل خدمة مشاركة وطباعة إتش بي الالكترونية، وهذا أمرٌ جوهريٌّ في عملهم.”

إقرأ ايضًا