ساساكي يكمل الخطة الرئيسية للمنطقة الحضرية الجديدة بجوار قطار ووهان فائق السرعة

7

تم تصميم الخطة الرئيسية لمنطقة الأعمال في Wuhan Yangchun Lake Business District من تصميم Sasaki بالتعاون مع فريق متعدد التخصصات بما في ذلك Arup و JLL ومعهد Wuhan للتخطيط. تخيل “رؤية تقدمية لكنها واقعية للمنطقة” ، المشروع ، مخطط حضري إلى الأمام ، سيحدد الجيل القادم من ووهان للنمو.

 

 

تعد ووهان ، أحد أسرع محاور التكنولوجيا والابتكار نمواً في العالم ، في طليعة الموجة التالية من التقدم في الصين. تسمح الخطة الرئيسية التي اقترحها ساساكي “بإقران محطة ووهان للسكك الحديدية عالية السرعة ومنطقة يانغتشون لايك التجارية الجديدة”. أدى التدفق الأخير للسكان إلى المدينة إلى التكثيف السريع غير المخطط له للمنطقة ، وبالتالي إلى مخاوف بيئية كبيرة ، مثل جودة المياه في بحيرة يانغتشون ومكب النفايات الصلبة الكبيرة بالقرب من الواجهة المائية.

 

 

واستجابة للتحديات البيئية ، طورت الخطة الرئيسية خمس استراتيجيات علاجية رئيسية ، توفر “ما مجموعه 368 هكتارًا من المساحات المفتوحة الجديدة في جميع أنحاء المنطقة في مجموعة متنوعة من النماذج التي تعزز التجربة الحضرية”.

 

أولاً ، تمت استعادة شبكة القنوات الحالية لتقليد العمليات الطبيعية ، “بما في ذلك إعادة ربطها بسهل الفيضان في البحيرة ، وإدارة مياه الأمطار للحد من آثار الفيضانات ، وتحسين الموائل النهرية ، وتعزيز الاتصال بالبحيرة لكل من البشر والحياة البرية” .

 

ثانيًا ، تم إنشاء استراتيجية جديدة للأراضي الرطبة ، وإنشاء وصول عام متجاور على طول الواجهة المائية التي كانت مخصخصة.

 

ثالثًا ، تم إنشاء نظام الطرق الخضراء في جميع أنحاء المنطقة بأكملها وفقًا لأنماط الصرف الحالية والطرق الرئيسية.

رابعاً ، وضعت الخطة سلسلة من الحدائق الجيبية المنتشرة في كل حي من أحياء المقاطعة ، وتوفر وسائل الراحة اليومية مع الحد من آثار الفيضانات الحضرية.

وأخيرًا ، تصورت الاستراتيجية الخامسة حديقة مركزية جديدة ، مبنية على مكب نفايات صلبة سابق.

 

 

علاوة على ذلك ، أنشأ المشروع أيضًا شبكة شاملة للمشاة ، مما يوفر إمكانية الوصول وإنشاء ممرات للمشاهدة. تكتمل الكتل الأصغر ومسارات المركبات المستقلة تدخل التصميم الحضري. مع الاحتفاظ بالأحياء الموجودة ، قدمت الخطة الرئيسية إرشادات لفرص العمل الجديدة للسكان المحليين والمرونة لاستيعاب الاستخدامات المستقبلية.

 

 

 

 

اسم المشروع: منطقة الأعمال Wuhan Yangchun Lake
     موقع المشروع: ووهان ، الصين
     إسم العميل: Wuhan Planning Bureau
     المساحة: 1800 هكتار (4448 فدان)
     الحالة: اكتمل عام 2018
     الخدمات: التخطيط والتصميم الحضري ، هندسة المناظر الطبيعية ، الهندسة المعمارية

إقرأ ايضًا