إنشاء واجهة متموجة لـ Phoenix Central Park

23

أكملت شركتا الهندسة المعمارية الأسترالية Durbach Block Jaggers و John Wardle Architects إنشاء حديقة Phoenix المركزية في Chippendale ، في وسط مدينة سيدني ، ويعمل المبنى الذي تبلغ مساحته 1185 مترًا مربعًا كمعرض ومساحة للأداء.

 

تم تصميم مساحة الأداء بواسطة Durbach Block Jaggers ، بينما تم تصميم مساحة المعرض بواسطة John Wardle Architects.

تتميز مساحة الأداء ببرج فريد يشبه الجرس ، مصنوع من أضلاع خشبية متدرجة ومحددة ، مدمجة في نسيج الردهات والتداول.

من ناحية أخرى ، فإن مساحة المعرض هي استمرار للحجم الشبيه بالبرج بواجهة متموجة ورشيقة تمتد عبر الشارع.

ترتبط المباني والحدائق على عدة مستويات ، فوق وتحت الأرض ، مما يسمح بالتشابك الشديد بين الأداء والطبيعة والفن.

 

يقوم Durbach Block Jaggers و John Wardle Architects بإنشاء واجهة متموجة لـ Phoenix Central Park

قال المهندسون المعماريون: “إن رؤية الفنانة الفنية البارزة جوديث نيلسون ، المبنى عبارة عن شراكة في الهندسة المعمارية والمجالات الفنية”.

 

“الهدف هو جعل المساحات تعمل معًا ، لجعل الفنون المرئية متداخلة مع الفنون المسرحية. يجمع مهندسان معماريان التصميم معًا: صمم John Wardle Architects المعرض في الجناح الشرقي وصمم Durbach Block Jaggers مساحة الأداء.”

مثل المسرح الإليزابيثي ، فإن الحركة تدور حولها ، ويمكن رؤيتها من العديد من وجهات النظر. تدور شرفة العرض في الحجم ، مما يخلق مرحلة بديلة أو مربع عرض. يكون الدوران مباشرًا أو عبر مجموعة كريمة من عمليات الإنزال المتدرجة ، والتي تم تحجيمها لإيقاف الحركة ودعوة نظرة عامة.

 

تتيح النافذة الذهبية ذات الحجم الكبير لمحات وضوء من الشارع في مساحة مظلمة بخلاف ذلك. المسرح مبطن بأخشاب مصنعة من قوالب رقمية في المصنع ويتم تجميعها في الموقع.

أعلاه ، تم تصميم مساحة اجتماعات للفنانين وساحة فناء الحديقة المصاحبة لها في السطوع والبياض ، والتقاط زراعة غير متوقعة ، ومقالات صغيرة محلية وإطلالات على السماء.

يعتبر سطح الطوب الخارجي عنصرًا ملزمًا للمبنى ككل ، وإيجاد تعبير فريد لاحتواء العوالم الداخلية المتنوعة بداخله. حوائط DBJ ومنحنيات وخطوات لحديقة شارع ونافذة سحابية متعددة الأشكال.

 

 

الطوب نفسه طويل ومسطح بشكل غير عادي ، وهو يشبه الحجر المكدس ويؤكد على مفاصل الهاون. تم غسل حجاب رقيق من الملاط فوق الطوب للمبالغة في استمرارية السطح. يتم بعد ذلك تقطيع هذا السطح ، ولفه ، وخفضه ، وتقويسه حول الفتحات حيث تلتقي العوالم الداخلية والخارجية.

داخل المعرض ، توفر لوحة الحد الأدنى من المواد من الخرسانة والأخشاب بيئة يمكن للأعمال الفنية التفاعل معها. المساحات الكبيرة المرنة مقترنة بمساحات صغيرة وحميمة وذات خصوصية.

 

 

قال المهندسون المعماريون: “لقد تم توجيه المشروع المشترك في تأليفه من خلال مناقشة مفتوحة من قبل كلتا الشركتين المعماريتين. ربما يكون المشروع اقتراحًا أكثر إقناعًا لمدخلات ورؤية الآخر.”

“يبدو أن هذه الفكرة تعكس النية الأساسية لـ Phoenix Central Park: أن تكون مركزًا فنيًا حيث تكون الفنون المرئية وفنون الأداء في حوار مستمر مع بعضها البعض.”

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا