الفندق المتجول

0

لا يتوقف تميز هذا الفندق على كونه فندقاً جوّالاً وحسب؛ إذ عمد مصمموه النمساويون في استديو WG3 تصميمه ليمتاز بعدة سماتٍ فريدةٍ من نوعها.

تقوم فكرة المشروع على تصميم فندقٍ متجوّل يمكن له أن يشغل عدة مواقع، ويتسع لغرفةٍ واحدةٍ فقط!

نعم، حيث ارتأى المصممون جعل التجربة في فندق Hypercubus تجربةً استثنائية تلائم مختلف المواقع الخارجية.

تقدم هذه الغرفة الفندقية المفردة مساحةً كافيةً لاحتضان شخصين فقط في أجواءٍ مريحة ومخصصة لهما. وعوضاً عن ابتكار حاويةٍ طولانية الشكل، صمم المعماريون غرفةً مكعبية الشكل تميل مستندةً على ضلعها الخلفي نحو الأعلى، ما يرفع جهتها الأمامية ومدخلها عن مستوى الأرض.

والجدير بالذكر هنا أنه قد تم تصميم هذا الفندق مسبق الدفع بحيث يتربع في مواقع مجهزة بمرافق، مع الإشارة إلى امتلاك الغرفة مغسلتها وحمامها الخاص.

وعلى الرغم من أنه ما يزال مجرد نموذج أولي حالياً، يمكن في المستقبل استئجار الغرف المتحركة للفعاليات والأحداث الخارجية الضخمة.

ولكن الآن دعونا نتوقف قليلاً مع وصف المصممين لمشروعهم:

يقوم مفهوم Hypercubus على ثلاثة مفاهيم أساسية:

– استخدام المناطق المفتوحة المزودة ببنى تحتية (أي المكتفية ذاتياً).

– إنشاء وحدات معيشية صغيرة يمكن نقلها من موقعٍ لآخر.

– خلق مفهومٍ سياحيٍّ جديدٍ (مفهوم الشقة مسبقة الدفع) بتصميم موحّد.

حيث يطوّر هذا المشروع فكرةً سياحيةً جديدةً ومختلفةً كلياً في المنطقة. وذلك بفضل شقق “السكن المختزل” التي تستخدم مصادر موجودة أصلاً، والتي يمكن نقلها بفضل إنشائيتها القابلة للنقل؛ الأمر الذي يجعل استخدامها ممكناً في المناطق التي تكون بحاجةٍ إليها اعتماداً على الموسم.

وبهذه الطريقة يمكن استخدام ذات العنصر في مواقع مختلفة ومتعددة خلال السنة ذاتها تبعاً لمكان الحاجة إليها؛ وهذا ما يعني إمكانية تعويض العجز المادي الناتج عن اعتماد الاستخدام على الموقع خارج أيام الموسم.

واللطيف في الأمر ختاماً أنه من الممكن جمع عدة وحدات معيشية مع بعضها البعض خلال الفعاليات والأحداث الكبرى؛ حيث ينتج عن تجمع الشقق تصميمٌ جديدٌ كلياً، وبالتالي هوية خاصة لكل موقع (جديد).

إقرأ ايضًا