مركز الموسيقى بهندسة بلورية في تايوان

3

أكملت شركة التصميم متعددة التخصصات RUR Architecture DPC ومقرها نيويورك مركزًا للموسيقى في تايبيه ، تايوان يتميز بهندسة جريئة وبلورية لجذب انتباه الزوار والمقيمين.

تم تسمية مشروع تايبيه للموسيقى ، الذي تبلغ مساحته 70200 مترًا مربعًا ، ويقع في منطقة نانجانج في تايوان ، ويوصف بأنه تعريف جديد لموسيقى البوب يتعامل مع سياقها الإقليمي.

 

يتألف مركز تايبيه للموسيقى (TMC) من ثلاثة عناصر ضخمة: قاعة الحفلات الموسيقية ، وقاعة المعارض ، ومبنى المنطقة الإبداعية التي تطفو فوق أرضية تدمج المركز تنظيميًا في مدينة تايبيه بينما تظل متميزة من الناحية المعمارية.

“موسيقى البوب ، في حين أنها ظاهرة عالمية ، هي إقليمية في تعريفها. المشهد الموسيقي في تايبيه يجسد هذه الظاهرة ؛ بينما تعبر الحدود والثقافات واللهجات ، إلا أنها أنتجت أنماطًا وأنواعًا ذات شكل وجاذبية عابرة للحدود” ، قال RUR Architecture DPC.

 

“على الرغم من وجود العديد من جوانب الثقافة الشعبية في عالم التكنولوجيا الفائقة أو الافتراضي ، إلا أن هناك حاجة إلى محور مادي محدد مخصص لإنتاج موسيقى البوب واستقبالها.”

وأضافت الشركة “لا يمكن المبالغة في أهمية التعبير المعماري عن TMC”.

 

 

من المهم جدًا أن يعرف الجمهور والمستخدمون أنه عند دخولهم منطقة TMC فإنهم يدخلون جزءًا إبداعيًا فريدًا من مدينة تايبيه بهويتها المعمارية وأسلوبها وجمالياتها ؛ من أجل هوية موسيقى البوب التايوانية ، في حين أن جذورها المحلية قد تجاوزتها أيضًا وتعمل على المسرح العالمي “.

يعتمد نجاح وإثارة هذا الأرخبيل من الثقافة الشعبية والأداء على التمدن المتميز معماريًا عما هو حوله ، ومع ذلك يظل مترابطًا من الناحية العمرانية.

 

يحتوي المبنى على سلسلة من البرامج المدنية مثل البيع بالتجزئة والمطاعم والمكاتب وما إلى ذلك – والتي تحترم النسيج الحيوي لحياة شارع تايبيه ، وهويتها المعمارية فريدة ومميزة.

مع مركز تايبيه للموسيقى ، رفع الاستوديو المبنى من أجل مساحة عامة جديدة ، Event Horizon ، والتي ستربط بين موقعي البناء المقسومين حاليًا على Civic Boulevard.

 

 

تم تطوير أسس المساحات العامة من هندسة بلورية متدفقة. ينبثق من الأرض ولكنه يحافظ على اصطناعيته بدلاً من محاكاة التضاريس.

يعتبر هذا النسيج أيضًا بمثابة الأساس الوحيد للبرامج التشريفية الرئيسية لمركز TMC. المباني الثلاثة المميزة – قاعة الحفلات الموسيقية التي تتسع لـ 6000 مقعد ، وقاعة المعارض ، ومبنى المنطقة الإبداعية – لها علاقات مختلفة مع هذا النسيج الحضري البلوري.

 

يعتبر مكعب قاعة المعارض ، الأكثر مثالية ، أكثر الأشياء استقلالية التي يتم رفعها عن الأرض. تعد الهندسة الأفلاطونية المثالية لمكعب قاعة المعارض شهادة على أعلى إنجازات ثقافة البوب.

يحتوي مكعب قاعة المعارض على مساحات عرض متعددة ومكاتب إدارية ومساحات تخزين المجموعة.

 

 

 

 

ترمز البرامج المعمارية الشهيرة إلى الاستخدامات والجاذبية الرئيسية للمجمع ، مما يجعله تمثيلًا قويًا لصناعة موسيقى البوب التايوانية في جميع أنحاء العالم.

إنها رموز يمكن التعرف عليها وملموسة على الفور للزائر ولأولئك الذين يواجهون المركز عن بعد من خلال الوسائط الإلكترونية.

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا