يعلو “منزل الأم” في فيتنام مع مظلة سقف من القش

15

تم تصميم هذا المنزل المكون من طابق واحد في فيتنام ، والذي صممه مهندس معماري 1 + 1> 2 ، بسقف من القش يحمي المبنى من الظروف الجوية المتنوعة في المنطقة. تحت عنوان “بيت الأم” ، يشكل المشروع جزءًا من “قرية جاكفروت” ، وهي مجموعة من المساكن الجديدة في إحدى ضواحي هانوي الغربية. محاط بالأشجار الطبيعية والنباتات الأخرى ، تم تصميم مكان الإقامة ليكون متناغمًا مع المناظر الطبيعية الخلوية ، مما يسمح للسكان بالانغماس في الطبيعة.

 

1 + 1> 2 مهندس معماري ، بقيادة هوانغ ثوك هاو ، اقترب من المشروع كنموذج محتمل للإسكان الريفي المعاصر في فيتنام. تنحدر إلى أسفل البحيرة ، التضاريس التي يجلس عليها المنزل متموجة مع الطابق الأرضي استجابة لتغيرات الارتفاع. تم الحصول على الطوب اللبن المستخدم في الجدران من الأرض نفسها ، في حين تحمي مظلة السقف على شكل حرف U فناءً داخليًا منعزلًا. هنا ، يوفر مسار القدم الوصول إلى المناطق الداخلية للعقار.

 

 

 

 

 

داخليا ، تم تصميم كل منطقة من المنزل لتقديم مجموعة من التجارب المكانية المختلفة. ممر محمي من أشعة الشمس ، يربط ممرًا منحنيًا جميع مناطق المنزل ، مع غرف تطل على البحيرة تتلقى الهواء النقي والتهوية. وفي الوقت نفسه ، تسمح التراسات الخارجية للركاب بقضاء أكبر وقت ممكن في الهواء الطلق. يحتوي السكن على غرفتي نوم ، وقد تم تصميم جميع المناطق للتعبير عن جو ترحيبي ومريح حيث يمكن أن يتعايش البشر مع الطبيعة.

 

 

 

 

 

إقرأ ايضًا