يكمل المرحلة الأولى من جامعة ويستليك في هانغتشو ، الصين HENN

1

أكملت HENN المرحلة الأولى من جامعة ويستليك في هانغتشو بالصين الشهر الماضي. وتميز المشروع بحفل حضره مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وأكاديميون في 27 أكتوبر. يعزز اقتراح HENN الطموح لجامعة Westlake مكانة الصين كشركة رائدة عالميًا في مجال البحث العلمي والتكنولوجي. سيتم إنشاء المؤسسة البحثية ذات المستوى العالمي على مرحلتين: الأولى في خريف 2021 والثانية في عام 2022.

وسوف يضم أحدث المرافق الأكاديمية والمختبرات والمكاتب والمرافق الرياضية وتجارة التجزئة والمطاعم والمساكن لهيئة دولية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. يعالج تصميم HENN لحرم Westlake مجموعة من المقاييس والاحتياجات ، من المباني الفردية إلى الخطة الرئيسية للمقياس الحضري. يُعرَّف الموقع بأنه سلسلة من الحلقات متحدة المركز التي تنظم الحرم الجامعي جسديًا ومفاهيميًا: الحلقة الأكاديمية ، والحلقة المائية ، والحلقة الحية.

 

يقع كل تخصص – الطب والأحياء والعلوم وعلوم الكمبيوتر – في مبنى منفصل. تتكون من أحجام زجاجية مستطيلة متداخلة بإطارات حجرية ، ويبدو أن المباني تحوم فوق الأرض. تم تفصيل كل مبنى بشكل فريد مع لمسات ملونة وأنماط موليون مخصصة. تم تعليق مباني الفناء المفصلية هذه مثل الخرز على سوار الحلقة الأكاديمية من أجل تعزيز التبادل المشترك بين التخصصات.

 

الحلقة الأكاديمية هي المركز الفكري والاجتماعي الكثيف للجامعة. توفر المساحة الديناميكية ذات الارتفاع المزدوج مناظر بانورامية من خلال المباني التي تتصل بها وداخلها. يحتوي شكله الدائري على مساحات عامة ومساحات اجتماعات وغرف ندوات ومختبرات. يقع المنتزه المركزي للجامعة في وسط الحلقة – وهو حديقة جميلة للراحة والتأمل والتواصل الاجتماعي.

 

يحيط بالحرم ممر مائي هادئ ، يسدها 12 مسارًا للمشاة والمركبات. مثل المتحدثين على عجلة ، تربط الجسور الحرم الجامعي بحلقة المعيشة الخضراء حيث توجد المباني السكنية المستقلة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. تحيط المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الرياضية بالطوق الخارجي الذي يحول الحرم الجامعي إلى مدينة صاخبة.

 

إقرأ ايضًا